أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الأب ثاوذورس داود: بخصوص فرقة Mayyas.. انتنّ بناتنا وصاحبات حلم لكن.. “نلفت نظركنّ”..

بخصوص فرقة مياس Mayyas

إنهم بناتنا وهنّ جميلات وصاحبات حلمٍ وقد تعبن جدًا ويتعبن في سبيل تحقيقه في بلد لم يهتم بشبابه.

ثمة هجمة كبيرة عليهن ( مبررة بالظاهر) لما قدّمن من رسائل في الرقصات، وكلام قد يطفيء فتائل مدّخنة ويقتل نفوساً. لا أظن أن أية فتاة من الراقصات صممت الرقصات أو تستطيع. إنهن يطعن مصمم الرقصات مدير ومؤسس الفرقة ويلتزمن بلوحاته وتعليماته، اذا من الضروري والحق أن نوجه الكلام له ونقول: أنت ابننا جميعاً وابن هذا البلد الجريح ونفخر بعصاميتك وتعبك وإنجازاتك حتى اليوم ونتمنى لك المزيد ولكن:

نلفت نظرك بمحبة علّك لم تكن تعلم أن كثيراً من الإشارات والحركات والرموز التي استعملتها في غالبية الرقصات كانت تختص بثقافات قديمة بين فرعونية وبوذية كانت تعبد الشيطان وتتخذه لها إلهاً، وفي زمننا اليوم لا يزال كثيرون يستعملونها كدلالة على الإيمان بذلك الفكر القديم أو الحاضر.

أنت وفرقتك جميلون وبارعون ومميزون وننتظر منكم أن تظهروا للعالم أجمع ثقافة النور التي ولدتم من رحمها لأنكم ستكونون قدوة لجيل جديد سيتأثر بكم وبما تقدمون.

ثقافتكم الإلهية التي وُلدتم منها غنية بالحياة وتحوي الكثير من الجمال لتقدموه للعالم ، نتوق لأن نرى في لوحاتكم القادمة لوحات ٍ من الحياة كالخريف والربيع وقصة سقوط آدم الجمال والموت ، وقصة يونان في جوف الحوت، وحدث القيامة واندحار الحيّة وليس تكريمها.

روحنا للمسيح فقط يا بني وليست للحيّة، وروحه لنا بعد أن داس رأس الحيّة.

نتمى لكم الفوز والنجاح في هذه الحياة والآتية.

الأب ثاوذورس داود

* للتوضيح : البوست كتبتو بعد ما كتار شيطنوا البنات والفرقة وكفروهم بسبب رموز مرقت بالرقصات. يلي غريبين عن الصفحة وعن الحق يخففوا فلسفة علينا ومزايدة.