أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


قوات الحرس الثوري: خسائر القاعدة الأميركية فادحة

الخامنئي: وجهنا صفعة لهم.. بما يخص لبنان الاميركي يرغب ضرب حزب الله
الرئيس روحاني للأمریکیین: سنقطع أرجلكم عن المنطقة

أعلن مصدر مطلع في قوات الحرس الثوري في تصريح خاص “لوكالة أنباء فارس” عن حجم الخسائر الفادحة التي تعرضت لها قاعدة عين الاسد الاميركية في العراق جراء القصف الصاروخي الايراني.

وقال المصدر وفقا للتقارير الدقيقة الواصلة من مصادرنا في المنطقة فإن 80 إرهابياً اميركيا قتلوا ونحو 200 جريح سقطوا حتى الآن حيث تم إخلاء الجرحى مباشرة من هذه القاعدة بالمروحيات .

وأضاف : قاعدة عين الأسد تعتبر احدى القواعد الاستراتيجية لاميركا مدعومة بأسراب من الطائرات المسيرة.

واشار المصدر الى أن 15 صاروخا أصابت 20 هدفا حساسا في هذه القاعدة وتم تدمير عدد ملحوظ من المروحيات والطائرات المسيرة.

وتابع المصدر رغم حالة الإنذار التي كانت لدى القوات الاميركية الا ان المقاومات الارضية لم تستطع القيام بأي عمل مضاد.

وأكد المصدر  اننا نرصد 104 اهداف اميركية حساسة في المنطقة وفي حالة صدور أي عدوان اميركي ضدنا فإننا سندمرها.

وكانت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في ايران اعلنت في بيان لها فجر اليوم الاربعاء، دك قاعدة عين الاسد الاميركية في محافظة الانبار في العراق بعشرات الصواريخ الباليستية. ووفقا للبيان فان عشرات الصواريخ “ارض -ارض” قد اصابت القاعدة الاميركية فجر اليوم الاربعاء.

الخامنئي: : المهم الان هو انهاء التواجد الامريكي بالمنطقة

وستقبل قائد الثورة الاسلامية علي خامنئي حشدا غفيرا من اهالي مدينة قم المقدسة ، حيث اشار الى ان الصفعة التي وجهتها ايران لامريكا بالامس لن تعوض عن الجريمة التي ارتكبوها ، ولكن ما هو الاهم في الوقت الراهن هو انهاء التواجد الامريكي في المنطقة والذي لم يجلب للمنطقة سوى الخراب والدمار والفساد.

واضاف الخامنئي، لقد تمكن (سليماني) من الوقوف امام كل المخططات التي تقوم بها اميركا بالمال والاجهزة الدعائية الواسعة والقدرة الدبلوماسية والغطرسة التي تمارسها على سياسيي العالم، اذ تمكن من احباط كل هذه المخططات التي تم حياكتها بواسطة كل هذه الادوات.

وتابع قائد الثورة الاسلامية، ان مخطط الاميركيين حول فلسطين هو ان يجعلوا القضية الفلسطينية في طي النسيان وان يجعلوهم (الفلسطينيين) في حالة من الضعف لا يتجراون معها على التطرق الى النضال. لقد عمل هذا الرجل (سليماني) بحيث جعل قطاع غزة على صغر مساحتها تقف امام الكيان الصهيوني وترغمه على طلب وقف اطلاق النار بعد 48 ساعة من المواجهة، وهو امر شهد به اشقاؤنا الفلسيطينيون مرارا. لقد عمل (سليماني) بحيث جعل اللبنانيين صامدين.

وقال القائد، ان مخطط اميركا في العراق وسوريا ولبنان قد تم احباطه بدعم وانشطة هذا الشهيد. ان الاميركيين يريدون العراق كما كان نظام الطاغوت (العهد الملكي) في ايران والسعودية اليوم. انهم يريدون ان تكون منطقة مليئة بالنفط تحت تصرفهم وان يفعلوا ما يريدون وبتعبير ذلك الشخص (ترامب) ان يكون بقرة حلوب.

وقال، انه وفيما يتعلق بلبنان فان الاميركيين يرغبون في حرمانه من اهم عناصر استقلاله وهو حزب الله كي يفسحوا المجال امام هيمنة الكيان الصهيوني على لبنان الا ان حزب الله ولله الحمد قد اضحى اقوى يوما بعد يوم، ويعد اليوم يد وعين لبنان وان دور شهيدنا العزيز كان دورا ممتازا وبارزا في هذا المجال.

وتابع اية الله خامنئي، لله الحمد ان الشعوب متيقظة الا ان دور الشهيد العزيز ورفاقه مثل الشهيد ابو مهدي المهندس؛ هذا الرجل المؤمن والشجاع الذي كان نور الايمان يتلالا في وجهه تماما، تمكنوا من انجاز اعمال كبرى.

وطرح السؤال وهو انه ما هي مسؤوليتنا قائلا، لقد تم توجيه صفعة لهم فجر اليوم الا ان قضية الثأر هي قضية اخرى. الاعمال العسكرية بهذه الصورة لا تكفي. يجب انهاء التواجد الاميركي المثير للفساد في هذه المنطقة. لقد اثاروا الحروب والفتن والدمار وتخريب البنية التحتية.

واكد قائد الثورة بان الاميركيين عملوا هكذا اينما حلوا واضاف، انهم يصرون ايضا على توجيه الاتهام للجمهورية الاسلامية بانها وراء هذا الفساد والدمار. ان اصرارهم على التفاوض والجلوس خلف طاولة المفاوضات تمهيد لمثل هذا التواجد والتدخلات، الا ان شعوب المنطقة والحكومات النابعة من شعوبها ترفض هذا الامر.

وشدد على ضرورة معرفة العدو واضاف، انه علينا ان نعرف العدو الذي هو عبارة عن اميركا والكيان الصهيوني وجهاز الاستكبار الذي لا يعني فقط اميركا وبعض الحكومات بل يتضمن ايضا مجموعة من الشركات وناهبي ثروات العالم الذي يعارضون كل من يعارض الظلم والنهب.

واضاف، انه لو تحدثت اي حكومة ضدنا في المنطقة او خارجها فاننا لا نعتبرها عدوة لنا ما دامت لم تقم بتحرك ما ضد ايران، لذا لا ينبغي الوقوع في الخطا في تشخيص العدو.

واعتبر اية الله خامنئي عداء جبهة الاعداء التي اشار اليها بانه ليس موسميا وفصليا بل هو عداء ذاتي ودائم ومتى ما تمكنوا فانهم يوجهون الضربة كل ما استطاعوا واضاف، ان العلاج لهذه القضية هو ان نقوي انفسنا، من النواحي العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية وغير ذلك بحيث لا يتمكن العدو من ضربنا.

وقال قائد الثورة، ان من الخطا الكبير لو تصور البعض بانه لو تراجعنا خطوة وتنازلنا بعض الشيء فان الاميركيين سيكفون عن عدائهم لنا.

روحاني

قال الرئيس الايراني حسن روحاني مخاطبا الامريكيين انكم قطعتم يد الشهيد سليماني وفي المقابل ستقطع ارجلكم من المنطقة .

صرح بذلك الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمته اليوم الاربعاء في اجتماع مجلس الوزراء وقال: لقد قطعتم يد الشهيد سليماني من جسده وفي المقابل سنقطع ارجلكم من المنطقة .

وكتب عليرضا معزي مساعد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون الاتصالات، في تغریدة على تویتر حول کلمة الرئيس روحاني في اجتماع الحكومة اليوم: “روحاني في اجتماع الحكومة مخاطبا الولايات المتحدة: لقد قطعتم يد سليماني عن جسده وسنقطع قدمكم عن المنطقة “.

بغداد: ايران ابغلتنا مسبقا بضربة “عين الاسد”

أصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، الأربعاء، بيانا بشأن الضربة الإيرانية لقاعدة عين الأسد ردا على استشهاد القائد الفريق قاسم سليماني، مؤكدا أن إيران ابلغتنا بالضربة قبل وقوعها.

ارتكاب أمريكا لأي حماقة سيواجه ردا ايرانيا عنيفا

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ان ارتكاب أمريكا لأي حماقة سيواجه رداً ايرانياً عنيفاً ومدمراً.

وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي اليوم الأربعاء تعقيباً على الضربة الصاروخية لحرس الثورة على القواعد العسكرية الامريكية في العراق: سنعلن حتى الساعات المقبلة الخسائر التي لحقت امريكا في قاعدة عين الأسد في العراق جراء الهجوم الصاروخي الايراني.

وأشار رضائي إلى أن الصواريخ الايرانية استهدفت الكرامة والهيبة الأمريكية، مضيفا ان ارتكاب أمريكا لأي حماقة سيواجه رداً ايرانياً عنيفاً.

وتابع قائلاً: لقد اثبت الايرانيون أن امريكا على الرغم من امتلاكها المعدات المتقدمة واعلان حالة التأهب القصوى لن تستطيع أن تستخدم أجهزتها, وهي غير قادرة على المواجهة.

الحرس الثوري استهدف مركز التآمر والفتن الاميركي

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية اليوم الاربعاء ،إن الحرس الثوري استهدف الیوم مركز المؤامراة و بؤرة إرهاب الدولة الأمريكية في المنطقة.

وأكد علي ربيعي على هامش اجتماع الحكومة ان إيران ليست داعية حرب وأن الرد على الولايات المتحدة كان حق إيران الشرعي وإذا قام الأمريكيون بالرد فسنرد بشدة.

و اضاف ربيعي ان اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني الذي كان “أهم مسؤول عسكري في العالم” لعب دورا في وقف تصعيد داعش في غرب آسيا وشمال إفريقيا، أثبت أن داعش جزء من لعبة الولايات المتحدة لنهب المنطقة لافتا ان تواجد الامريكيين في المنطقة لم يكن اساسا لمواجهة داعش كما كانوا يدعون.

وتابع ربيعي، لو لم يكن الشهيد السليماني ورفاقه ، فكان الإرهاب يهدد اليوم المصالح الأوروبية والأمريكية، كأن الأمريكان تناسوا مدى عجزهم أمام تنظيم القاعدة الضعيف .

وأوضح المتحدث باسم الحكومة أن دحر داعش وضع الأمريكان في موقف حرج جدا و وضعهم أمام اسئلة مهمة جدا حول محاولتهم لنهب المنطقة واليوم ندعو دعاة السلام في جميع أنحاء العالم أن يقفوا أمام إرهاب ترامب ودعوته للحرب.

واعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيان لها فجر الاربعاء عن دك قاعدة “عين الاسد” الاميركية في محافظة الانبار في العراق بعشرات الصواريخ الباليستية.