عَ مدار الساعة


جوني منيّر يودع معلوماته عن الكهرباء أمام القضاء واستدعاء كريم خياط وشارل سابا..

– ملف البواخر الى القضاء المالي.. 

***

استمع النائب العام المالي الى الصحافي جوني منيّر في ملف بواخر الكهرباء، وذلك بعد ما ادلى به من معلومات خلال حلقة ضمن برنامج “الحدث” مع الزميلة نانسي السبع.

وحدد المدعي العام جلسة صباح غد الأربعاء للاستماع الى كل من كريم خياط ورئيس المرصد اللبناني لمكافحة الفساد شارل سابا، في هذا الملف.

وقال منير عقب الاستماع الى افادته:

المدعي العام المالي لم يترك كلامي عن ملف بواخر الكهرباء يمر على الهواء من دون أن يعتبره بمثابة إخبار فعلي وشرعي، وشعرت منه انه يود ان يدخل في هذا الموضوع لتبيان وجهته الصحيحة، إن كان هيك أو عن كان هيك…

واضاف “رجعت رويت المعلومات اللي عندي، ويوجد إضافات ما ذكرتها على الهواء.. طلبت الاستماع الى افادة رئيس مركز مكافحة الفساد شارل سابا لأنه يملك ملفاً مفصلاً في موضوع الكهرباء وموثقاً، وطلب المدعي العام المالي ان يتم الاستماع الى افادتي السيد “كريم خياط” و”شارل سابا” غداً، للاطلاع على كامل الملف”.

وأنا شخصياً بعد الحلقة التلفزيونية اتصلت بالسيد كريم خياط ، وهو متمسك بها، وهو يتوق بوضع ما لديه، وربما يكون هناك استدعاءات أخرى ل

ما في اتهام، انا ما بقدر اتهّم، انا وضعت تفاصيل معينة، بخصوص السيد كريم خياط.. للتأكد من الأرقام، ولماذا استئجار البواخر وليس شرائها.. والأهم القاضي يريد أن يستمع لإفاة شارل سابا.. وهو فاتح المجال ليكون ملف البواخر امام القضاء المالي..

رصد Agoraleaks.com