عَ مدار الساعة


حزب الله والقوات اتفقا عَ إحراج التيار… وكنعان يردّ…

– نحن تيار وطني حر وتاريخنا معروف وفي احلك الظروف لم نركع

***

موقف حزب الله عن الكهرباء – فنيش من السراي: نحن لن نسير في مشروع استقدام بواخر الكهرباء

في موقف لافت أكد النائب ​محمد فنيش​ بعد اجتماع اللجنة الوزارية لدراسة مشروع ​قانون الموازنة​ العامة، في ​السراي الحكومي​، ان موقفنا واضح في ملف ​الكهرباء​ و”نحنا مش ماشيين بالبواخر !”

وأوضح فنيش ان “البحث سيستكمل في موضوع الارقام وقد اعطى نائب الامين العام لحزب الله​ ​الشيخ نعيم قاسم​ ، موقفاً واضحاً في ملف الكهرباء.

موقف القوات عن الكهرباء – جعجع خلال استقباله وفداً من منسقي وكوادر “القوّات اللبنانيّة”

 

أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “المعادلة بسيطة إما البواخر أو الظلمة وكل ذلك لغاية في نفس يعقوب”،

  • “صار بدا” أن نستطيع السير على الطرقات فنحن لا نطلب الكثير. “صار بدا” أن نتمكن من الذهاب من بيروت إلى طبرجا في غضون 25 دقيقة بدلاً من ساعتين و25 دقيقة.
  • “صار بدا” أن تحل مسألة الكهرباء فهل رأيتم بلداً في أقصى أدغال أفريقيا ليس لديه كهرباء؟ في لبنان ليس هناك من كهرباء والمعادلة بسيطة إما البواخر أو الظلمة وكل ذلك لغاية في نفس يعقوب”، موضحاً أنه “لم يستطع حتى الساعة فهم تلك المعادلة الغريبة العجيبة”.

امين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان عقب الاجتماع الأسبوعي للتكتل في الرابية:

  • كنا نتمنى على الأحزاب التي استيقظت اليوم على الإصلاح ومالية الدولة وحوّلتهما الى عنوان انتخابي ان نتشارك ونتعاون عندما طرحنا الصوت قبل 9 سنوات.
  • نطالب كل الكتل والأحزاب بوضع هذا الملف فوق التجاذبات والاستغلال والتوظيف الانتخابي الرخيص.

موضوع الكهرباء 

  • هناك من يرفع عنواناً انتخابياً في وجه التيار الوطني الحر من خلال محاسبته على نيته ان يفسد في ملف الكهرباء، وهي بدعة لم تصل اليها أي دولة في العالم.
  • هناك فساد مثبت بالأرقام والصفقات وبتجاوز الرقابة وبعدم اللجوء الى أي مؤسسة رقابية على مدى عشرين عاماً، فالصناديق لم تراقب منذ العام 1990 وبأي لجنة مناقصات مرّت، خصوصاً أن 177 مليار دولار انفقت بلا حسابت مالية، وعندما نطالب بها او بالمحاسبة “بتقوم القيامة”.
  • بالمقابل، يحاكمون التيار على النيات ويتهمونه بالعمولات ليس فقط من دون أي اثبات، انما من دون حصول أي صفقة حتى الساعة الصفقة، وكلما نسأل الوزير عن الامر يقول إن المظاريف لم تفتح بعد.
  • خطة الكهرباء لانشاء معامل الكهرباء على الارض تقدّم بها في العام 2011 العماد ميشال عون بقانون برنامج عرقل تطبيقه من دون ان نسمع أي سؤال او انتقاد لايقاف خطة المعامل.
  • نحن تيار وطني حر وتاريخنا معروف وفي احلك الظروف لم نركع، وعندما حوصرنا ونفينا وسجنا بقي رأسنا مرفوعاً، واليوم سيبقى كذلك في وجه حملات الافتراءات التي تشن علينا بسبب حضورنا وقوتنا والعمل الكبير الذي نقوم به في المجلس النيابي والحكومة وعلى مستوى رئاسة الجمهورية.
  • كل الشائعات والاكاذيب والاتهامات مكانها القضاء.. القضاء بعد الاستماع الى أحد الصحافيين بملف الكهرباء بالذهاب للنهاية فيما المطلوب بكل من يريد من اللبنانيين أن يأخذونه على محمل الجد بأن يقدم ما لديه للقضاء ولا يتهم القضاء والسلطة بكم الافواه اذا ما طالبه احد بتقديم المستندات التي لديه.
  • التيار سيستمر بقناعاته وسيواصل عمله الإصلاحي إن على صعيد المالية العامة ام لناحية انشاء معامل الكهرباء التي عطّلها من يريد الإبقاء على مولدات الكهرباء ومنع الإنجازات ” وقال “حرام، فالكهرباء للجميع، والموازنة والإصلاح للجميع، ونأمل أن تبقى هذه الملفات فوق التجاذبات السياسية، ونأمل في أن يكون لدينا قطع حساب، او تقرير مفصل على الأقل، لنعرف “مين عمل شو وكيف؟