أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


أبي نصر: أخاف عَ المسيحيي من المسيحيي نفسن…!! (Audio)

– التلاعب الديمغرافي وقصة إهمال 22 ألف طلب؟؟؟
– أحد الموارنة المرموقين جنّس “الصانعة” ليوفّر دفع مبلغ إقامة..!!

***

مقتطف من حديث عضو تكتّل التغيير والإصلاح النائب نعمة الله ابي نصر لقناة الـ”OTV”: (16 شباط 2018)

مرسوم التجنيس

  • انا خايف على المسيحيين من المسيحيين أنفسهم…!!
    – مين جنّس…!!!
    – ليه جنّس…؟؟؟
    – بأي هدف…؟؟؟
    – مين إعترض عليه…!!!

المرسوم صدر بـ 26 حزيران 1994، لكن :

قبل بسنة قال وزير الداخلية بشارة مرهج: يا طوائف، كل واحد يعطينا لائحة أسماء اللي بدكم تجنسوهم..

وعينّت الحكومة لجنة برئاسة وزير الثقافة ميشال اده، وعضوية وزراء، منهم محمد مرتضى، روبير غانم، نقولا فتوش الخ..

واقترحت اللجنة مسألة حل طالبين الجنسية (وكانو كثر، وكان البعض يقول: نحنا شاركنا بالحرب يحق لنا بالجنسية ومن الجهتين المسيحية والمسلمة..)

ولكن الرئيس الهراوي ورفيق الحريري وميشال المر وزير الداخلية  وقّعوا مرسوم تجنيس ربع مليون شخص.. وتمّ رفض طلبات الطوائف..

معلومات التجنيس أخذتها من تقرير لوزير الدفاع أحمد فتفت، موجّه لطاولة الحوار سنة 2006. (بالأول كانو يخبّو عنّي المعلومات، وما بدّن نشوفا، لأنو مقدّم طعن بالمرسوم..)

الطعن بالمرسوم

المادة 6 من الدستور، تتحدث عن الهوية اللبنانية، طريقة اكتسابها، وحفظها وفقدانها..

المادة 65 من الدستور، تتحدث من أنّ مشروع القانون، ليقرّ في مجلس النواب، بحاجة الى ثلثي أعضاء الحكومة..

لكن في ليلة ما فيها ضو قمر، وبشحطة قلم، نجنّس ربع مليون بمرسوم قانون وليس بقانون..!!

وأيضاً لماذا أعطوا حق الإنتخاب، والطعن مقبول…!!! يا ما في ضيع نقلبت السياسة تبعا.. ضيع كانت 40% مسلمة، و60% مسيحية، من ضخّ 25% مسلمين، حتى تصير بالقلب، وتحديداً بمنطقة البقاع.. وخصوصاً زحلة إم الدنيْ وعاصمة الكتلكة بالشرق.. وأيضاً بالمتن الشمالي، وبقرى مسيحية كثيرية..

لمّا بقدّم دعوى، وين المسيحيين..!!!! 

لما أقدّم سؤال، وأحولّه الى استجواب.. لماذا لا أُدعم…!!!

تجنيس الفلسطينيين

نقولها للمرة المئة، تمّ تجنيس ناس وهم في السجن.. ومع الأسف أحد الموارنة “المعروفين” يُجنّس الصانعة!!
سألته أجابني: نعم أوفّر طلب رخصة إقامة وحكايات..

كتير من الذين تجنسوّا ينتمون الى 95 بلد.. بنغلادش لا شيء بالنسبة لتلك الدول.. وفي مرسوم التجنيس، يوجد 72.747 فلسطيني تجنّس..!!

التجنيس حصل بذريعة:

  • جنسيات قيد الدرس
  • القرى السبع
  • مكتومي القيد

إضافة الى وجود مراسيم إفرادية… تصدر عَ السكتْ..

بالنهاية التلاعب الديمغرافي، يحصل من خلال :

  • التجنيس
  • التوطين
  • التهجير…
  • بيع الأراضي

ونسأل أين مسيحية الشوف؟؟؟ أغلبهم سافر الى استراليا وكندا… أبناء الدامور وينن..؟؟

المغترب

لازم نعتذر من مغتربي لبنان، نحن المقيمين والكنيسة…

الإغتراب ما بدأ بقصة شخص غادر سنة 1914 من بيت مشعلاني، وقصص.. الهجرة بدأت مع حصار الأتراك.. وبالمحصلة الثلث مات من الجوع، وثلث هاجر، وثلث بقي في لبنان… ولولا هذا الثلث الذي بقى، ما كان في لبنان ولا كان في سيادة..

بخصوص الثلث اللي هاجر.. تركو لبنان، ومش عارفين البابور عَ أيّ شطّ بدّو يكبهم.. ومع إعلنن لبنان الكبير، حصل اجتماع في لوزان (سويسرا) ضمّ تركيا وفرنسا ولبنان… وبوقتها إعتبر:

أنّ جميع المتواجدين على أرض لبنان، سواء كانوا من الجبل او طرابلس، او صيدا أو صور (مسيحيين – أكراد – سنة – شيعة) هم لبنانيين. أمّا الذين هاجروا (المغتربين) أرادوا اعتبارهم أتراك..

لبنان رفض الإقتراح، فكان المخرج بأنّ أي مواطن يعتبر نفسه لبنانياً، ليُقدّم طلب (معاملة إختيار الجنسية) لدى السفارة الفرنسية او سفارات لبنان، وكانت الطلبات تأتي الى وزارتي الخارجية والداخلية في لبنان، وتكدسّت تلك الطلبات باللآلاف، حوالي 22 ألف طلب..

ووضعت في أحد عنابر الخارجية، وجزء أخر في وزارة الداخلية…

والجميع يعرف إنّو المعاملة إذا لم تتابع، وصاحبها مش واضع بيده 100$، لا تسير المعاملة… ونصف المعاملات هذه تُلفت، ولا في مراجعات.. ولكن أحد مدراء الأحوال الشخصية، من بيت طوبيا، طالب مع وجود تلك الملفات المكدسّة، وشحّ الموظفين.. تقديم ليرتين لبنانيتين لكل معاملة ليعمل الموظف بعد انتهاء دوام العمل، ولكن اقتراحه أيضا رُفض…

متابعة وإعادة تحريك

بالصدفة عَرِفتُ بمستودع وزارة الخارجية، تعاونت مع الوزير فارس بويز، وطالبته بارسالهم الى وزارة الداخلية… وقد بعث بأول رسالة… “اليزه علم”، ومن بعدها ظافر الحسن..

من بعدها الوزير بويز بعث برسالة الى الوزير ميشال المرّ…

طالبت بتنفيذ القرارات، كان مدير الأحوال الشخصية يرفض التنفيذ…. يقول لمعالي الوزير، بأمرك، ولا يُنفّذ شيء… (والشخص من الإقليم).

بالنهاية مع إكتشافي للموضوع عام 1996… بدأت بفتح المعركة من خلال الإعلام، ولما دخلت الندوة البرلمانية تابعت الموضوع أكثر:

فوجهّت بسؤال لدولة الرئيس رفيق الحريري.. لماذا لا تنفذون معاملات آتية من سنة 1958..!!!

وكان الرئيس شارل الحلو في عام 1967، وضع قانون قال فيه: تعتبر نافذة ونهائية هذه المعاملات، دون أي مراجعة أخرى.. كل المعاملات الواردة من سنة 1924 (مؤتمر لوزان – سويسرا) لحين عام 1958، كونها هي فترة تقديم طلبات استعادة الجنسية…

لكن جاءني الجواب: يريدون التحقيق بالملفات مرة ثانية.. فقدمّت دعوى بالتفتيش المركزي… والتفتيش أقرّ بالزامية تطبيقه، ولكن أيضاً الوزير حسن السبع رفض قرار التفتيش، من بعده الوزير زياد بارود تردّد بداية ثمّ نفّذ القرار، فتمّ قبول 4241 ملف من أصل 24 الف، لكن اللبنانيين الذين استعادوا جنسيتهم لا يعرفون، وهناك صعوبة ليعرفوا، فالمعاملة يزيد عمرها عن 70 – 90 سنة.. يعني أصحابها توفوا، او غيرّوا عناوينهم…

 

هكذا تعاملنا مع الإغتراب بإهمال كليّ.. لهذا السبب نقول أعطوا أبناءهم وأحفادهم الجنسية، رغم انهم من الجيل الثالث…

سمعوا منيح

نحنا أقرينا قانون إستعادة الجنسية، ونفذنا قانون، واحترمنا الدستور.. وقلنا للذين ذهبوا، يمكن لك تقديم طلب، ووضعنا عَ كتفخ محكمة مؤلفة من:

  • مدير عام الخارجية،
  • مدير عام الداخلية…

ماذا كانت النتيجة، والقانون اصبح عمره عامين، ويدوم لعشر سنوات فقط.. بسنتين استعاد من اللبنانيين جنسيتهم أقلّ من 600 شخص. أمّا إلطلبات لا تتجاوز الـ1000.

لماذا؟؟

لأننا نطبّق القانون… في المقابل “شحطة قلم”، يمرّ مرسوم التجنيس، ودون أن يُعرض على مجلس الوزراء، والعدد حوالي ربع مليون شخص..

مقولة أعطيناكم النص، وقفو العدّ.. يبدو أنهم لم يعطونا النصف، ولا وقفوا العدّ، والديمغرافيا ما بين توطين وتجنيس وتهجير، ونزوح الأمور مستمرة من أجل التلاعب بالديمغرافيا… والمبدأ واضح “كوب سعته كذا غرام.. فكل أجنبي يأتي الى لبنان، بالتجنيس أو بالتوطين أو باللجوء الفلسطيني، سيقابله تلقائياً مغادرة لبناني بديل عنه.. وذلك لانّ الإيراد محدود، والإستيعاب محدود، والكثافة السكانية محدودة، هذه الأرض سعتها عدد معيّن من السكان، إن زاد عن معدلّها ستؤدي حتماً الى هجرة أبنائها..

دعوة

ادعو أبناء منطقتي في لبنان وببلاد الإنتشار الى المشاركة في الإنتخابات النيابية بكثافة، وان يكون صوتهم الحجر الأساس في مشروع الإصلاح من اجل قيام دولة الحق والمؤسسات بقيادة فخامة الرئيس ميشال عون..

***

كلام خطير عن المجنسين..  حراميي ومجرمين أخدو الجنسية اللبنانيي… 75 الف فلسطيني تجنسو من اصل 200 الف… وبقلولو ما في توطين وتلاعب بالديمغرافيا

كلام خطير عن المجنسين.. نعمة الله أبي نصر: حراميي ومجرمين أخدو الجنسية اللبنانيي (التفاصيل – Audio)

***

350 ألف مجنّس يشتركون بالإنتخابات النيابية وآلاف منهم مع “داعش”

أبي نصر وديب: 350 ألف مجنّس يشتركون بالإنتخابات النيابية وآلاف منهم مع “داعش”

***

نعمة الله أبي نصر: بعد كل هالشغل معقول إبرم 180 درجة، والرئيس بيعرف الإغراءات اللي إجتني (الجزء 1- Audio)

– بتقدر تسأل الجنرال روكز عن الإنتخابات.. وعن زيارة جعجع قلت لمجدلاني: بالشوالات بتحصدن. 
– عن تحالفات كسروان، عن العلاقة مع جعجع ومحافظة كسروان – جبيل وموقف خالد الضاهر..

نعمة الله أبي نصر: بعد كل هالشغل معقول إبرم 180 درجة، والرئيس بيعرف الإغراءات اللي إجتني (الجزء 1- Audio)