أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


وفاة أول مريض في العالم يخضع لزراعة قلب خنزير بعد شهرين من الجراحة (bbc)


إصرار من القيمين عَ العلماء عَ الحطّ من قيمة الإنسان.. لجعله حيواني.. هناك تدابير أخرى يتمّ النوم عليها بحسب أطباء مثل الإستنساخ ولكن لا.. المطلوب أعضاء من الخنازير.. 🙄


توفي أول رجل في العالم يخضع لجراحة زرع قلب خنزير معدل وراثيا.

وكان ديفيد بينيت الذي كان يعاني من مرض قاتل في القلب قد عاش لمدة شهرين عقب العملية التي أجريت له في الولايات المتحدة، لكن وضعه ساء قبل بضعة أيام كما قال أطباؤه في بالتيمور، ثم فارق الحياة عن عمر يناهز السابعة والخمسين.

وحصل الأطباء في جامعة ماريلاند على ترخيص طبي خاص لإجراء عملية الزراعة، على أساس أن المريض كان سيموت لو لم تجر له العملية.

وكان المريض طريح الفريش لمدة ستة أسابيع قبل العملية وموصولا بأجهزة أبقته على قيد الحياة.

وكان بينيت قد خضع للعملية في السابغ من يناير/كانون ثاني ، وقال أطباؤه إنه قضى وقتا مع عائلته عقب العملية، وتحدث عن رغبته في العودة إلى كلبه الذي ينتظره في البيت، لكن حالته ساءت، مما سبب حزنا لأطبائه.

وقال الجراح بارتلي غريفيث ” لقد أظهر شجاعة وشهامة، وخاض معركته حتى النهاية”.

وعبر ابنه ديفيد عن أمله في أن تكون عملية والده البداية لا النهاية، وأضاف “نحن ممتنون لكل فكرة جديدة، لكل حلم شجاع، لكل من سهر لإنجاز العملية التاريخية”.

وكان الطبيب غريفيث قد قال إن العملية ستقترب بالعالم خطوة نحو حل مشكلة الأعضاء الصالحة للزراعة.

يذكر أن 17 شخصا يموتون في الولايات المتحدة كل يوم أثناء انتظارهم عمليات الزراعة، وتفيد التقارير بوجود مئة ألف شخص على قائمة الانتظار.

وكان قد جرى التفكير في استخدام أعضاء حيوانات للزراعة في أجسام بشر، ومن الشائع استخدام صمامات قلب خنزير في عمليات جراحية لمرضى.

وكان جراحون في نيويورك قد أعلنوا عام 2021 أنهم زرعوا بنجاح كلية خنزير في جسم مريض. وكانت العملية الأكثر تطورا آنذاك، لكن المريض كان ميتا سريريا ولم يكن هناك أمل في شفائه.

***

خطوة جديدة لتحويل الخنازير إلى بنك للأعضاء البشرية

ال باحثون أمريكيون إنهم تمكنوا من الانتهاء من أكبر عملية تعديل وراثي لعدد من الحيوانات التي أصبحت جاهزة لمواجهة العجز في الأعضاء الصالحة للزراعة في جسم الإنسان.

ونجح العلماء في الولايات المتحدة من علاج 37 خنزيرا كانت تعاني من بعض الفيروسات الموجودة في حامضها النووي، ما يفسح الطريق أمام زراعة أعضائها في الجسم البشري.

لكن الفريق البحثي المسؤول عن هذا المشروع في شركة إيغينيسيس اعترف بأن ضمان عدم رفض الجسم لأعضاء الخنازير التي تزرع بداخله لا يزال يمثل تحديا هائلا أمام عملهم في الوقت الراهن.

مع ذلك، قال خبراء أن التخلص من الفيروسات يُعد خطوة واعدة في سير البحث.

وبدأت الدراسة، التي نشرت في مجلة “العلوم” المتخصصة، بزراعة خلاياة مأخذوة من جلد الخنزير.

وكشفت الاختبارات عن وجود فيروس الالتهاب الدماغي الوبائي في الشفرة الوراثية للخنازير.

وأظهرت تجارب على الخنازير والبشر أن هذا الفيروس وغيره من الفيروسات من الممكن أن تنتقل إلى البشر حال زرع أعضاء الخنازير في الجسم البشري.

لكن الباحثين استخدموا بعض التعديلات الوراثية بتقنية كريسبر لاستبعاد الفيروس من تركيبة الحمض النووي للخنازير.

كما استخدموا تقنية الاستنساخ، التي استخدمت من قبل في حالة النعجة دوللي، لوضع المواد الوراثية من هذه الخلايا في بويضات الخنزير لتخليق مضغة.

ورغم افتقار هذه العملية المعقدة للفاعلية المطلوبة، ولد 37 خنزيرا في حالة صحية جيدة.

النبوءة الخامسة لسيدة لورد عن قرننا: نِهايةُ عصر العلوم وعدول البشر عنهم لكبرياء الأطباء العاملين عَ صنع مخلوق مصدره علاقة بين الإنسان والحيوان

مبروك.. زراعة قلب خنزير معدّل وراثيًا  في جسم إنسان (bbc)


المطلوب أن يُصبح الإنسان “إله”.. القيمون على البروتوكولات الصحية باسم العلم وصحتك قريبًا جدًأ رَح يصير الإنسان دون الحيوان..!! (Agoraleaks)