أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


القوات الروسية تواصل عملياتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق أهدافها..


📌 لافروف: غير مقبول وجود أسلحة نووية أمريكية في أوروبا.. حان وقت إعادتها للولايات المتحدة..
📌 موقع Youtube يوقف قناتي “RT” و”سبوتنيك” بأوروبا


أكد وزير الدفاع الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن مجموعة القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا ستواصل القيام بعملية عسكرية خاصة هناك حتى تحقيق أهدافها.

وقال شويغو في تصريحات له اليوم الثلاثاء إن “حماية روسيا من تهديد عسكري من الغرب هي المهمة الرئيسية للعملية الخاصة في أوكرانيا”.

وشدد شويغو على أن الجيش الروسي لا يحتل الأراضي الأوكرانية، بل يتخذ كافة الإجراءات للحفاظ على أرواح المدنيين وسلامتهم، مؤكدا أن الضربات أثناء العملية لا تستهدف إلا المنشآت العسكرية وتنفذ باستخدام أسلحة عالية الدقة فقط.

وأشار شويغو إلى أن الجانب الأوكراني يستخدم المدنيين كدروع بشرية جراء الاشتباكات والأعمال القتالية.

لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه من غير المقبول وجود الأسلحة النووية الأمريكية على أراضي عدد من الدول الأوروبية، وحان الوقت لإعادتها إلى الولايات المتحدة.

وأضاف لافروف: دول الاتحاد الأوروبي تحاول الابتعاد عن الحوار الصادق وجها لوجه وتختار طريق العقوبات.لافروف: روسيا تتوقع عقد مؤتمر معاهدة حظر الانتشار النووي. ومأساة أوكرانيا هي نتيجة تواطؤ الرعاة الغربيين للنظام الإجرامي الذي تشكل هناك.

يوتيوب يوقف بث قناتي “RT” و”سبوتنيك” في أوروبا

وقرر موقع “يوتيوب”، اليوم الثلاثاء، توقيف بث قناتي “RT” و”سبوتنيك” الروسيتين في أوروبا، على خلفية العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقررت شركة “غوغل” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حجب القنوات على خدمة استضافة الفيديوهات الخاصة بها على موقع يوتيوب، والمتعلقة بقناة “RT” ووكالة “سبوتنيك” للأنباء، فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا.

وقالت “غوغل” أوروبا في “تويتر”: “نظرا للحرب المستمرة في أوكرانيا، فإننا نقوم على الفور بحظر قنوات “RT” و”Sputnik” على “YouTube” في جميع أنحاء أوروبا.. سوف تستغرق أنظمتنا وقتا لتنفيذ ذلك بالكامل”.

كذلك أعلن موقع “تويتر” يوم الاثنين، أنه وضع علامة خاصة على المحتوى الذي تنشره وسائل الإعلام والمواقع المرتبطة بالحكومة الروسية.

وقالت المتحدثة باسم تويتر إليزابيث بوسبي “تويتر” لموقع “بوليتيكو”: “منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، شاهدنا أكثر من 45000 تغريدة يوميا من أفراد على الموقع يشاركون هذه الروابط، مما يعني أن الغالبية العظمى من المحتوى من وسائل الإعلام التابعة للدولة يأتي الآن من أفراد يشاركون هذا المحتوى، بدلا من الحسابات التي نصنفها لسنوات على أنها وسائل إعلام تابعة للدولة”.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أعلنت الأحد حظر بث عدد من وسائل الإعلام الروسية أبرزها RT وSPUTNIK في الاتحاد الأوروبي، ضمن العقوبات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

المصدر: RT – تاس