أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


غسان عطالله لل:OTV مستمرون بمحاربة الفساد ونحن أول المطالبين بالتدقيق الجنائي في كل الوزارات

  • عدم إعتماد المعايير الواحدة يوحي بغياب النية الجدية بالتأليف
  • نحب لبنان وترابه وسيادته ولن نتخلى عن شبر أرض منه حتى لو كان الثمن تأخير تأليف الحكومة
  • الرئيس المكلف مرتبط بروزنامتين داخلية وخارجية وهو غير قادر على التنفيذ والوفاء بوعوده. وعدم إعتماد المعايير الواحدة يوحي بغياب النية الجدية بالتأليف
  • مستمرون بمحاربة الفساد ونحن أول المطالبين بالتدقيق الجنائي في كل الوزارات والصناديق بدءاً من وزارة الطاقة وواثقون بخطواتنا ولن يرهبنا أي تهديد أو وعيد

اعتبر الوزير السابق غسان عطالله، في حديث للـOTV أن “خطاب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل اليوم يدل أنه قائد يرسم خارطة طريق وطنية وقد خاطب اللبنانيين بوضوح لأن الكيل قد طفح”.
ولفت عطالله الى أن “باسيل تتلمذ في مدرسة النضال ورفض الوصاية، وأطل علينا قائداً يقترح حلولاً للأزمات، ومقاوماً يرشد الناس على طريق الصمود في وجه العاصفة، واثبت انه لا يهاب اتخاذ المواقف الصعبة في أصعب الأوقات فيما الآخرون يقفون مذلولين عند أقدام المحتل وعلى أبواب السفارات”، مشدّدًا على “اننا نحب لبنان وترابه وسيادته ولن نتخلى عن شبر أرض منه حتى لو كان الثمن تأخير تأليف الحكومة”.
وفي الملف الحكومي أسف عطالله لأن “الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري مرتبط بروزنامتين داخلية وخارجية وهو غير قادر على التنفيذ والوفاء بوعوده”، لافتا إلى أن “عدم إعتماد المعايير الواحدة يوحي بغياب النية الجدية بالتأليف”، ورأى أنه “لا يوجد نية لتأليف الحكومة وهذا الامر واضح منذ اليوم الأول، فقد تبين ان المداورة في الوزارات تشملنا فقط”.

وكشف عطالله “أننا سنلمس تغييرات إيجابية بعد أشهر قليلة تبدأ برفع العقوبات عن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل”، مشددا على أنع “ما علينا إلّا أن نصمد”.
و أشار إلى أنه ” بعد انفجار مرفأ بيروت تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن هجوم إرهابي على لبنان”، سائلا: “من له مصلحة بالاعتداء على لبنان سوى إسرائيل؟”.
وفي ملف الفساد، أكد عطالله “أننا مستمرون بمحاربة الفساد ونحن أول المطالبين بالتدقيق الجنائي في كل الوزارات والصناديق بدءاً من وزارة الطاقة وواثقون بخطواتنا ولن يرهبنا أي تهديد أو وعيد”.