أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


مجتهد: اجتماع نتانياهو وبن سلمان وبومبيو ليس للتطبيع بل لضرب إيران


نتانياهو التقى بن سلمان وبومبيو يوم أمس في السعودية

بموازاة السعي الظاهر للسلام والتطبيع.. العمل جارٍ عَ قدم وساق للفوضى داخل الدول العربية بثورات (غير ناعمة) بذريعة التطبيع.. (Agoraleaks)

شو مجتهد هالمجتهد.. لا يعني أنّ الخطة سيتم تنفيذها بسهولة بل هناك عقبات داخل وزارة الدفاع الأمريكية.. والتطبيع التطبيع بعد استلام بايدن..


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “أثناء لقاء ولي عهد السعودي محمد بن سلمان و​وزير الخارجية​ الأميركي مايك بومبيو، توجهت في ​السعودية طائرتان سريتان من إسرائيل إلى السعودية”، مبينة أن “الطائرة التي أقلعت بالأمس من مطار بن غوريون ومكثت 4 ساعات، كان سبق لرئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ أن استخدمها”.

وكشفت أن “نتانياهو وبرفقته رئيس الموساد كانا على متن الطائرة”، مشيرة الى أن “نتانياهو التقى بن سلمان وبومبيو في السعودية يوم الأحد”.

مجتهد

كشف المغرد السعودي “مجتهد” أن اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيل​ي بنيامين نتانياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو “ليس من أجل التطبيع بل لأجل ضرب ​إيران​ بالمبررات التالية: منع استعادة النشاط النووي بسبب استئناف الاتفاق بعد جو ​بايدن​، تدميرها اقتصاديا حتى لا تتقوى بسبب رفع الحصار بعد بايدن. أما السبب الحقيقي هو إشغال الأميركيين عن حيل دونالد ترامب في البقاء في المنصب”.

وأضاف: “نظرا لرفض المؤسسات الأميركية والشعب الأميركي لفكرة الدخول في حرب مع إيران فالخطة ستكون مبادرة من إسرائيل لضرب المنشآت النووية فترد إيران فتضطر أميركا للدفاع عن إسرائيل أو عن مصالحها وحينها لن يعترض أحد على دخول أميركا الحرب”، موضحا أن “هذا لا يعني أن الخطة سيتم تنفيذها بسهولة بل هناك عقبات داخل وزارة الدفاع الأميركية وداخل إسرائيل ربما تؤدي لعدم تنفيذها أما التطبيع فعلى الارجح لن يتم إلا بعد استلام بايدن​​​​​​​”.

وأضاف فيما بعد بعد تعليقات عدة:

هذا لا يعني أن الخطة سيتم تنفيذها بسهولة بل هناك عقبات داخل وزارة الدفاع الأمريكية وداخل إسرائيل ربما تؤدي لعدم تنفيذها أما التطبيع فعلى الارجح لن يتم إلا بعد استلام بايدن