أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


سوريا تبني كنيسة ستكون نسخة عن الايقونة التاريخية كنيسة “أيا صوفيا”

كتب موقع Insmi.ru أن قوات الدفاع الوطني السوري، المؤيدة للحكومة، حصلت على موافقة المطران الأرثوذكسي نيكولاس بعلبك من حماة، لبناء نسخة أصغر من آيا صوفيا في بلدة السقيلبية المسيحية.

بناء الكنيسة الذي سيكون بالتعاون بين روسيّا و رجال اعمال سوريّون في محافظة “حماة” و بدعم مجلس الدوما الرّوسي، تمّ وضع حجرُ الاساس لبناء كنيسة “ايا صوفيا” في محافظة حماة في وسط سوريا ستكون replica او نسخة من الكنيسة الاثرية “اجيا صوفيا” التي حوّلها الاخوانجي اردوغان الى مسجد رغم الإدانات الدّولية و الشجب الدولي لتخريبه لأيقونة ثقافية و انسانيّة عالميّة لنشر الفرقة و التعصّب الدّيني.

و بحسب صفحات وطنيّة ، فقد التقى وفد عسكري من قاعدة حميميم الروسية بمسؤولين في “الدفاع الوطني” من بينهم “نابل العبدالله” و”سيمون الوكيل” في مدينة السقيلبية اليوم .

وقالت صفحة “الدفاع الوطني” ، إن الوفد زار عددا من المدارس المسيحيّة و الكنائس التقى برموز دينية ضمن جولة نظمها “نابل العبدالله” للوفد في السقيلبية .

و عمل الوفد الرّوسي على وضع الخطوات الأولى لحجر أساس كنيسة جديدة في مدينة السقيلبية أطلق عليها ” آجيا صوفيا” بدعم من مجلس الدوما الروسي و مشاركة من التنظيمات المسيحية في الدفاع المدني، ورجال أعمال سوريين.