أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


رسالة مفتوحة – صرخة عائلة لبنانية: ما بدنا واسطة بدنا تطبقوا القانون.. !!


بين الفرصة القضائية والاضراب والكورونا…… العدالة معلقة حتى اشعار آخر
***
مقرف التحجّج بذرائع وذرائع.. أيمتى تحقيق العدالة.. إذا بالحياة الثانية خبروناااا بلا كل مؤسسة القضاء، لشو..!! (التفاصيل – Agoraleaks)

بين إعتكاف القضائي اللي ساد قبلاً، والعطلة القضائية، وأزمة “كورونا” ملفات قضائية منتهية وواضحة تشجّع المُغتصب في تماديه.. الى متى!! ؟؟

وزارات ومصالح عديدة بدأت تستعيد نشاطها، بغية حلحلة أمور الناس.. باستثناء القضاة الذين على ما يبدو، يطيب لهم التحجّج بأزمة كورونا.. وغداً في حزيران العطلة القضائية!!

من حق المواطن أن يسأل القضاة الى متى!! خبرونا..!!

في أمور عاجلة ومحض إنسانية وواضحة وما فيها مواجهة، وليست بحاجة لما يُسمّى “تباعد إجتماعي”.. !! وتُحلّ تلقائياً بتدابير بسيطة من قبل القاضي والمحامين..!!

للأسف هذه هي حالة عائلة لبنانية…. تنتظر تطبيق القانون لاستعادة ملكيتها من احتلال شاغريها والعائلة عاجزة عن دفع سند منزلها للبنك، بالوقت عينه دفع إيجار شقة لتبيت فيها.. سيما القانون في العقد يشير الى التعهد بشراء المنزل من شهر آذار 2019، فلا إشتروا ولا دفعوا، ولا استأجروا وقاعدين.. فيما أصحاب البيت يعيشون أوضاعاً صعبة..!!

كل ذلك، والديون تتراكم للبنك لان شاغري المنزل نكرّر لا يريدون لا الشراء ولا دفع بدل مالي.. ولا الرحيل ويريدون المماطلة والاستفادة من الوقت الضائع على الرغم من قرار المعجّل التنفيذ لقاضي أمور العجلة…..

لاق.. مش مزبوط هيك..!!


ولا يجوز باسم المعركة الكبرى.. إنّو بدنا نحارب الفساد ونقتلع المُفسدين ونحرّر القدس ونكبّ إسرائيل بالبحر ونصلّح ما بعرف شو.. يا جماعة الخير القيمين على القضاء.. في قضايا واضحة متل “عين الشمس”.. نفذوا القوانين.. لأنّو من دون تفاصيل.. في تفاصيل كثيرة مزعجة بحالة هذه العائلة اللبنانية المظلومة لأنّ المحتل لا يدفع فواتير الكهرباء ولا الماء ولا البلدية..

الجدير بالذكر، إنّو العائلة اللبنانية اليوم بأمس الحاجة لتبيع منزلها، كون ربّ المنزل ترك عمله وعاجز عن دفع سند بيته وإيجار بيت يقيته معاً مع الظروف الراهنة الضاغطة..

يعني بدل ما القضاء ياخود الحق.. رح يروح حقك بإسم القضاء