عَ مدار الساعة


مقابلة مؤثرة للرائية ميريانا إثر إنتشار “كورونا”: هيدا وقت القرارات العظيمة (١٠ آذار ٢٠٢٠) 🛐


🌷🌷
لو قادرين نشوف مرة واحدة دموع العدرا.. كنّا مِنصلي من كل قلبنا 🙏


ملخص كلام الرائية ميريانا (١٠ آذار ٢٠٢٠)…

1. البداية
عشنا طفولتنا في مديوغورية، في ظلّ محاربة النظام الشيوعي للإيمان المسيحي، كنا فقط نذهب الى القداس يوم الأحد، أمّا بخصوص أي شيء يخصّ الحياة الدينية فكان مقتصراً فقط على البيت. كنا نُصلّي كل مساء مسبحة الوردية مع أهلي، ولم يكونوا يتحدثون كتير عن الإيمان، لإنو كنا صغار، ومن الأفضل الاّ نحكي شيء في المدرسة حيث الحكم الشيوعي مسيطر على المدارس والتعليم وكل شيء.. وذلك لتفادي المشاكل .. ولهذا السبب لم أكن سامعا بظهورات العذراء في فاطيما..

2. ظهورات 2 الشهر
لم أكن أعرف في أي تاريخ سيتوقف الظهور الإستثنائي الشهري للسيدة العذراء، ما نعرفه أنّه زمن نعمة للبشر، لأن رسائل أمنا مريم تندرج في إطار حثّ الناس معرفة يسوع.. والعذراء لا تقول عنهم “غير مؤمنين”، لأنه فيها إدانة، و العدرا نفسها لا تفعل ذلك أبداً.. لكنها تحثنا نحن المؤمنين وتطالبنا مساعدتها من خلال الصلاة، وسيرة حياتنا كمثال صالح.. وتطالبنا العذراء أن نضع نيتها هذه في صلاتنا اليومية، لأنه معظم القصص التي تحصل بالعالم جايي منُن وتقول العدرا بس تصلولُن بتكونو عم بتصلو لإلكن ولمستقبلكن”.

3. التبشير الحقيقي
العدرا تطالبنا كجزء من صلاتنا، أن نكون مَتَل صالح في المجتمع.. ما بدّا يانا نبشّر، كلامنا يصل من خلال طريقة عيشنا، للذين لا يعرفون يسوع، لأنو من خلالنا بشوفو وبحبو وبيِتعرفو عليه…

4. بكاء مريم
بكاء مريم ميريانا تطلب أخذ هالشي بجدية لأنو لو قادرين نشوف ولو لمرة واحدة دموع العدرا.. أكيد كنّا مِنصلي من كل قلبنا لأنو بتقول العدرا هيدا وقت القرارات العظيمة و بتقول العدرا هالشي بيِرجعلنا حتى نكون ولاد صالحين للرب وهالأمر بيِتطلب منا نحاول نصليلُن ع طريقتا، ويعني:

  • أول شي نحبن..
  • نعتبرهم أخوة إلنا، هنّي يلي ما تسنى الُن يختبرو حب يسوع متلنا، وبس نحس هيك بصير فينا نصليلن..
  • ما نحكم عَ حدا، وما ندين، وما ننتقد أبداً..

بكل بساطة نحبُّن، ونصليلُن، و نعطي متل سيرتنا الذاتية ( examplaire)، لأنو كلنا عنا أصدقاء ومعارف ما عرفو يسوع، إن كان ببيتنا وبعملنا.. وهودي الناس عم بشوفو كيف عَم نتصرف.. وبالتالي علينا نسأل حالنا، إذا “حب الرب” عم يظهرلُن من خلالنا.

5. القداس
أهم رسالة بظهورات العدرا هي القداس مش بس الأحد.
قالتلنا العدرا بس كنا صغار إذا خُيّرتوا بين الظهورات و القداس، لازم تختارو القداس لأنو يسوع بكون حاضر…

6. أولية يسوع
ولا مرة قالت العدرا بظهوراتا صلّوا وأنا بعطيكن، بتقول دايماً صلوا حتى أنا إقدر صلّي وأطلب من إبني لإلكن. لأنو يسوع دايماً بالنسبة للعذراء بالمركز الأول..

7. امومة العذراء
تدعو العدرا الجميع يفتح قلبو وهيي كأم ما بتميز بين الشهود وأي شخص، كلنا ولادا وبتسمَعلنا بذات الطريقة.. وأي مؤمن مَنّو بحاجة لشهود حتى يِحكي مع العدرا.

8. العيلة
العدرا تدعونا للصلاة بالعَيلة، والأهل عندن دور كبير بإيمان الأبناء، وما فيُن الأهل يدعو للصلاة وللقداس، إذا ما كانو هني عم يصلوا و يقدسوا…

9. الصوم
العدرا بتوصينا نصوم يومين بالجمعة (الأربعاء والجمعة) عن الخبز والمَي، وفي أي شخص يبلش بطريقة تدريجية متل ما بلشنا نحنا الشهود (الرؤاة الستة)..

10. الإنجيل
العذراء تدعونا دايماً لقراءة الكتاب المدقس كل يوم حتى توصلنا كلمة الله…

11. أثر العذراء
تأثير العذراء فائق الوصف عن الظهورات تقول ميريانا: كل مرة بتظهرلي العدرا كأنو أول مرة، بصوم قبل ٣ إيام من الظهور وبصلي طيلة الليلة قبل الظهور لأنو من خلال الصلاة بقدر إنطر الصبح بسلام.

خلال الظهور بحس حالي بالسما، العدرا بتقود الحديث ولا مرة لمست العدرا ولا هي لمستني، ولا مرة حسيت إنو بحاجة إلمسا لأنو بس العدرا تطّلع فيك، بصير عندك كل شي ، بتحس حالك محبوب، محمي، (ميريانا بتتأثر و بتدمع بالفيديو)،… بس كون مع العدرا حتى بنسا ولادي و بس بدي إنو العدرا تطلع فيّي و ما فيكن تتصوروا الألم يلي بحسو بس تروح.. بس أعطي الرسالة بعد الظهور بروح بصلي بغرفتي و بس من خلال الصلاة الرب بساعدني إنو كمّل للأمام بس منو سهل كون مع العدرا و إرجع عيش ع الأرض. لولا مساعدة الرب ما كنت قدرت كفي..

https://youtu.be/qAosB-_br9g