أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


بالفيديو – العودة الى الجذور الى لبنان 🇱🇧 رنا نيكولا: حققنا الكثير في الخارج، وحان الوقت أن يعود كل واحد منّا ويستثمر طاقاته في بلده


ميشال غنيم للمنتشرين اللبنانيين: الأفضل لم يأت بعد.. ✔

  • انطلق برنامج “رواد الفضاء” بنسخته الأولى بعد البحث على أشخاص يتمتعون بخلفية علمية تؤهلهم بالمشاركة، حيث تم التواصل بي من قبلهم، وكان هناك 500 مرشحاً.. فتأهل 12 الى المرحلة الأخيرة، وكنت من بينهم.
  • كان لدي الشغف منذ صغري في كل يتعلق بالعلوم وعالم الفضاء. ومشاركتي في البرنامج وبعد كل التحديات التي مررت بها أستطيع أن أقول أن الأحلام قد تتحول الى واقع.
  • قضيت 8 سنوات في فرنسا ورغم الوقت الذي أمضيته، هناك قررت منذ حوالي سنة أن أترك عملي وأعود مجدداً الى لبنان. ونحن كعلماء لا نقول شيئاً من دون دليل. وأستطيع أن أقول أن هناك سحراً عربياً في لبنان، وأنا لا أشعر أبداً بالندم على العودة الى لبنان.
  • إن الحفاظ على العلاقة بين المنتشر اللبناني وجذوره أمر مهم جداً كون هذه العلاقة تحافظ على هوية كل منتشر أينما ذهب. ونحن كلبنانيين ناجحون، وقد حققنا الكثير في الخارج، ولكن حان الوقت أن يعود كل واحد منّا ويستثمر طاقاته في بلده.

ميشال غنيم معلقاً: دكتورا رنا، رغم عدم حصولك على الجائزة الأولى الأولى، بالنسبة لنا الأولى باصرارك وعزمك.. ورسالتي الى الإنتشار اللبناني مع وجود الكثير من النساء والرجال الذين نجحوا في الإنتشار، ولديهم نظرة لمستقبل واعد.. ولهذا السبب أستطيع القول أن هذه ليست سوى البداية والأفضل لم يأت بعد..

https://youtu.be/dIwKSKw8asA