أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


تفسير مُعمَّق من الآباء والقديسين ليسوع في موضع عماده..

تفسير مُعمَّق من الآباء والقديسين ليسوع في موضع عماده ( يوحنا ١٠: ٤٠-٤٢)

“فأتى إليه كثيرون وقالوا:
إن يوحنا لم يفعل آية واحدة،
ولكن كل ما قاله يوحنا عن هذا كان حقًا”. (41)

بسبب العداوة التي أظهروها للسيد المسيح انطلق السيد إلى الجانب الآخر من الأردن، في الموضع الذي كان فيه القديس يوحنا المعمدان يُعمد القادمين إليه. جاء ليس خوفًا من قتله، فقد جاء إلى العالم ليخلص العالم بالصليب، ولكن في الوقت المعين.
يحمل هذا الموضع ذكريات رائعة للسيد المسيح وتلاميذه، حيث شهد القديس يوحنا المعمدان عن السيد المسيح “حمل الله الذي يحمل خطية العالم”. لعل سكان هذه المنطقة كانوا لا يزالون يذكرون شهادة القديس يوحنا ويرددونها. لقد استشهد القديس يوحنا وعبر من هذا العالم، لكن ثمرة شهادته ظهرت حتى بعد رحيله، إذ تذكرها أهل الموضع، وآمنوا بالسيد المسيح. لم يصنع القديس يوحنا آية واحدة، لكنهم صدقوا شهادته بدون حاجة إلى آيات.

إن كان اليهود صدقوا أن يوحنا المعمدان الذي لم يصنع ولا آية واحدة، فبالأولى أن يصدقوا السيد المسيح، فمن هذه الجهة يتبين سمو حال السيد المسيح وعظمته. (القديس يوحنا الذهبي الفم)

“فآمن كثيرون به هناك”. (42)
لأن الأعمال التي اجتذبتهم إليه كانت كثيرة، ولأنهم تذكروا الأقوال التي قالها يوحنا المعمدان، إذ دعاه قائلاً: “الذي يأتي بعدي هو أقوى مني” (مت 3: 11) ومما سمعوه من السماء والروح الذي ظهر بصورة حمامة. (القديس يوحنا الذهبي الفم)

وَالمَجْد لِيَسُوعَ الۤمَسِيح… دَائِماً لِيَسُوعَ المَسِيح

📖 كلمات من نور🕯 { الشهادة آية الآيات}

جاء إلى يسوع كثيرون وهم يقولون: “ما عمل يوحنا آية واحدة، ولكن كلّ ما قاله عن هذا الرجل كان حقًّا”. وآمن به كثيرون هناك. (يو١٠: ٤١- ٤٢).

  • منذ إن شهد يوحنّا وقال عن المسيح: ها هو حمل الله الذي يحمل خطيئة العالم. تحوّلت أنظار الناس الى يسوع.

آية يوحنّا: هي تجرّده، وصدقه، ونزاهته، وشهادته الشفّافة ليسوع. وهذه هي الآية المطلوبة من كل مؤمن بالربّ يسوع.

  • شهادة يوحنّا الصّادقة، انسكبت نورًا في النفوس، الذين بدأو يختبرون تحقيق أقواله في شخص يسوع، وأضحت شهادته مصباحًا يهدي النفوس إلى الإيمان بالمسيح المخلّص.
  • شهادة الحياة، الناضجة، التي فيها الكلمة متوازية مع العيش اليومي، هي الآية المطلوبة التي تهدي القلوب، والضمائر إلى معرفة يسوع المسيح.
    المجد والحمد والتسبيح والشكران، لك أيها الربّ يسوع المسيح. المجد لك، يا من دعَوت يوحنّا منذ كان جنين في أحشاء أمّه، ليشهد لك، ويوجّه أنظار الناس وقلوبهم وأفكارهم إليك. ☝ المجد لك، لأنّك جعلته أمامنا مثالاً وقدوة، وقلت: طوبى لمن يعمل ويعلّم. 📖 الحمد والمجد والشكر لك.

👈 شهادة يوحنّا جذبت الناس إلى الإيمان بشخص يسوع. هل شهادة حياتي، تفسّر إيماني بيسوع، وتهدي الناس إليه ❓

👈 صلاة القلب 💜

يا ربّ يسوع المسيح، قوّني بروحك 🔥 واجعل من شهادة حياتي آية تهدي النّاس إليك. ☝

يا ربّ يسوع المسيح، قوّي إيماني لاذهب إليك، وأجعل حياتي بين يديك.

👈 نيّة اليوم: نصلّي، من أجل المكرسين، وكل المؤمنين، لتكن شهادة حياتهم مرآة تعكس حياة يسوع، وتجذب الناس إليه.

يا يسوع أنرني بنور دنحك. 🕯