أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


تحية الى وطنية ماجد بو هدير الذي وضّح ثانية للإعلامية دنيز فخري رحمة كلام سليم صفير الواضح⁉

(مقررات بعبدا بخصوص الوضع المالي)

***

– بغضّ النظر عن سياسة المحطات التلفزيونية، في الأزمات الكبرى تظهر قماشة الإنسان على حقيقته.. وهذا ما تجلّى بأحلى حلله مع الإعلامي بو هدير الذي تغلّب حسّه الوطني على أي إعتبار آخر، فيما غلُب حسّ فخري الحزبي على حسّها الوطني.. فهي كما يظهر من سؤالها تريد من المودعين الأغنياء أن يسحبو الأموال دون سقف، وحتى لو قع الهيكل على رؤوس الجميع 😔

*المقررات بعد التداول في الأوضاع المالية والنقدية*

1- تكليف وزيري المالية والاقتصاد وحاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف متابعة الاوضاع النقدية والمصرفية، على أن يتم اصدار بيانات توضيحية منعا لأي التباسات أو أخبار غير صحيحة، كلما اقتضت الحاجة.

2- التأكيد على أن أموال المودعين محفوظة، وأن ما يحصل هو مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع.

3- الطلب إلى حاكم مصرف لبنان الاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على سلامة النقد والاستقرار الاقتصادي وسلامة أوضاع النظام المصرفي، استنادا إلى قانون النقد والتسليف، واقتراح التدابير اللازمة لحلول عملية عند الاقتضاء.

4- الطلب إلى حاكم مصرف لبنان، بالتعاون مع جمعية المصارف، تيسير الحاجات اللازمة للمودعين ولا سيما منهم صغار المودعين، للمحافظة على اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، بالاضافة الى التسهيلات اللازمة لتأمين ديمومة عمل القطاعات الانتاجية”.

وسئل صفير: طالما انه لا خوف على أموال المودعين لماذا قيمة السحب المسموح بها محدودة عندما يطلب المودع سحب مبلغ معين من المصارف، فأجاب: “على الناس أن تهدأ، والمهم أن يأخذ الفرد حاجاته وليس كل ما يحب أن يأخذه”.

(ضمّ الإحتماع فخامة رئيس الجمهورية، وزير المالية، وزير الاقتصاد، حاكم مصرف لبنان، رئيس جمعية المصارف واعضاء مجلس ادارة الجمعية)

https://youtu.be/oVf3Ik1jk7M