أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


تركيا تسهّل هروب آلاف العناصر المنتمية لداعش.. ماذا تُخبئ الأيام..؟؟ (Video)

– مماليك جدد.. سياسة معتمدة شرقاً وغرباً، من ضمنهم مجرمو الثورة الفرنسية..

***

نزح أكثر من 300 ألف مدني في شمال شرقي سوريا منذ بدء القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها هجومها في التاسع من الشهر الحالي ضد مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

هذا وبحسب مسؤول كردي، كانت تركيا قد سهّلت هروب آلاف العناصر المنتمية لتنظيم داعش الإرهابي، شمالي سوريا، حيث كانوا محتجزين في أحد السجون التي استهدفتها العملية التركيّة التي بدأت أمس بقصف جوي ومدفعي.

وطبقاً للرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لما يعرف بالإدارة الذاتية، عبد حامد المهباش، فإن «العدوان التركي استهدف سجناً لآلاف الدواعش من جنسيات مختلفة (60 جنسية تقريباً) من أجل إحداث ثغرة تُمكن آلاف العناصر الداعشية من الهروب.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، قد حذرت قبيل بدء العملية التركية، وتحديداً يوم 7 أكتوبر الجاري، من أن الهجوم التركي”يقوض الجهود التي بذلت للقضاء على تنظيم داعش” وسيسمح بـ”عودة قادة التنظيم المتوارين في الصحراء”، ويحرك فلول التنظيم داخل مخيم الهول للاجئين.

وقبل بدء العملية التركية بساعات قليلة، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية – (قسد)، عن أن عناصر التنظيم هاجموا مواقعها في الرقة.

https://youtu.be/XuC4wfZnxXs