عَ مدار الساعة


بوصعب من لندن رداً على بيان القوات: لا قيمة له لانه لم يرد على سؤالي واكرر

اذا كان جعجع يملك معطيات فليزودنا بها والا فالبيانات لا قيمة لها

***

ردًّا على بيان حزب القوات اللبنانية، بموضوع بناء الابراج على الحدود الشمالية والشرقية، واغلاق المعابر غير الشرعية، أكد وزير الدفاع الوطني الياس بوصعب ألّا قيمة له لأنه لم يرد على سؤالي. وكرر بوصعب اذا كان رئيس حزب القوات سمير جعجع يملك معطيات فليزودنا بها والا فالبيانات لا قيمة لها. وأضاف بوصعب: “سألت جميع الوزراء الذين التقيتهم اليوم في لندن واكدوا لي ألّا علم لهم بما قاله جعجع”. وتابع قائلاً: “أنصح الدائرة الاعلامية بالقوات ان ترد على سؤالي لكن اذا أزعجهم السؤال فلأنه قد يكون كشف أموراً يخترعونها غير موجودة”.

بوصعب وبعد لقاءاته في وزارة الدفاع في لندن أكد أنه لمس ايجابية في اجتماعاته الثلاثة وتلقّى وعودًا باستمرار التعاون وباستكمال المشروع الذي بدأوه بخطة ضبط الحدود بجزئه الثاني. وشدد بوصعب على لمسه قبولاً للافكار التي طرحها حول تطوير الجيش اللبناني وضبط الحدود، مشيراً الى ان العلاقة بين الجيشين اللبناني والبريطاني ستكون طويلة الامد وهذا ايجابي للبلدين.

وكان أوضح وزير الدفاع الياس بو صعب من لندن في حديث لقناة “او تي في” انه لا يعرف من اين اتى رئيس حزب القوات سمير جعجع بمعلوماته عن رفض لبنان مساعدات بريطانية بموضوع التهريب على الحدود الشمالية الشرقية، لافتا الى “ان لدى جعجع معلومات خاطئة وكلامه فيه استخفاف بما يقوم به الجيش اللبناني على الحدود”، مؤكدا “استعداده لتوضيح الامور له بعد عودته الى لبنان لان الموضوع لا يقتصر على بناء ابراج ووضع عسكري على كل برج، بل هناك امور تكنولوجية يجب تزويد البرج بها مثل الكاميرات وغيرها فضلا عن الحاجة الى عدد كبير من العسكر لحماية المنطقة المحيطة بالابراج وكذلك تزويد العسكر لوجستيا، فالموضوع ليس بالسهولة التي يظنها البعض”.