أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


ساعة الحقيقة لخصّا ميشال أبو نجم.. وجيلبير موسى يعطي الوصفة.. 👍❤️

– عند الإمتحان يُكرم المرء أو يُهان.. بولا يعقوبيان راسبة🌹🤫❤
– الأشقر: ممنوع تحاضرو بقا؛ مجدلاني: من شو خايفين؟؟ أسود: بالنهاية فقط 3 أشخاص 😉

***

بعد رفض معظم القوى السياسية المضي في رفع السرية المصرفية، يقول المثل الشعبي “عند الإمتحان يُكرم المرء أو يهان”.. اليكم بعض التعليقات المستهجنة تخاذل القوى السياسية.. 

أبو نجم

علّق الكاتب السياسي ميشال أبو نجم، مغرداً عبر حسابه الخاص على “تويتر” كاتباً: من يدعي الحرص على المال العام وإصلاح مالية الدولة، حريّ به أن يلاقي نواب تكتل لبنان القوي في رفع السرية المصرفية والحصانة النيابية لا أن يختبئ وراء شعارات شعبوية وتجزئة الطروحات الشجاعة للإنقاذ..

 

مرة جديدة التيار الوطني الحر في موقع المبادرة، والتميّز عن طبقة سياسية خائفة…

الأشقر

من جهته علّق عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر وليد الأشقر، عبر حاسبه الخاص، كاتباً: يزايدون في ملف مكافحة الفساد بشعارات عبر الاعلام؛ وعندما تدق ساعة الحقيقة، يصوتون ضد مشروعي قانون رفع السرية المصرفية ورفع الحصانة الذي سيطالهم. من لم يصوت لصالح هذه القوانين لا يحق له المحاضرة بها، ومن يغطي الفاسد هو فاسد..

مجدلاني

وبعنوان “سقط القناع”، وضع الناشط السياسي روبير مجدلاني، صورة معبرة عن الموضوع موجهاً التحية للشرفاء، وكاتباً: كل حزب بيرفض قانوني رفع السرية المصرفية ورفع الحصانة هو فاسد وحرامي.. 29 نائب من تكتل لبنان القوي من أصل 33 نائب فقط صوتوا بـ “نعم”.. يعني باقي 95 نائب الله بيعرف ليش خايفين.. قطار مكافحة الفساد انطلق وبقوة كبيرة، والفاسدين رح ينكشفوا واحد واحد.. والآتي قريب..

أسود

أما نائب رئيس هيئة قدامى القوات اللبنانية إيلي أسود فقد كتب عبر صفحته الخاصة، في موضوع السقوط المدوي لاقتراح رفع السرية المصرفية عن النواب ، بأصوات نيابية، “يبدو كما فهمت ان نواب تكتل لبنان القوي صوتوا مع الاقتراح مع اربعة نواب اضافيين ، فسقط الاقتراح .. وكانت حركة سبعة تخلت عن النائب بوليت لانها لم تلتزم بذلك ..
بالمحصلة ، نائبان رفعا السرية عن حساباتهما ، جبران باسيل وإدي معلوف ، ومن القضاة بيتر جرمانوس بمفرده ..

عون

أمّا نائب عضو تكتّل لبنان القوي سليم عون فقد رأى في حديث إذاعي، ان إسقاط صفة العجلة أمس عن قانوني رفع السرية المصرفية والحصانات، بتحويلهما الى لجان نيابية لدراستهما، يكشف أنّ بعض مدعّي الاصلاح ومكافحة الفساد ليسوا مستعجلين، لأننا دخلنا في مسار طويل بعد تحويل هذين القانونين الى اللجان. وبالتالي فرفع السرية المصرفية هي الوسيلة الوحيدة لفضح الفاسدين، كما رفع الحصانة تسهّل عملية مكافحة الفساد، في حين يجب ان يستكمل القانونين بقانون ثالث لنتمكن من استرداد المال المنهوب، والذي سنقدمه حين ننتهي من صياغته، الذي بات قريباً،”.

ووضع النائب عون ما حصل امس بالجلسة، “امام الرأي العام اللبناني الذي رأى بوضوح من هو الجدي بمكافحة الفساد ومن يزايد شعبياً في هذا الاطار”، خاتماً بالتأكيد ان “لولا وجود الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا لما انطلقت أساساً عملية مكافحة الفساد ولما وصلت الى هذه المرحلة، والتي لن تقف مهما كان الثمن، فهم يمكنهم ان يأخروننا ولكن لا يمكنهم عرقلة الاصلاح الآتي”.

يعقوبيان

السيد عماد أبي نادر (Imad S Abi Nader) فقد سأل النائبة بوليت يعقوبيان، شو بدك تطلعي بكرا تكذبي عا يللي انتخبوكي وتبرري ليش ما وافقتي عا رفع السرية المصرفية عن اموال (الحلال) 🤦‍♂️ تبعك ؟؟ وليش ما وافقتي عا رفع الحصانة البرلمانية ؟؟؟ أو بدك تبقي ترمي التهم الباطلة وهربانة من المحاسبة..

جيلبير موسى

فقد علّق متوجهاً الى مؤيي التيار الوطني الحرّ ، من اليوم وبالرايح، ما تعذّب قلبك وتشارع:

  • أمل،
  • الاشتراكي،
  • القوات اللبنانية
  • كم طرطوع… بموضوع الفساد والإصلاح

بس يجرّبوا يتفلسفوا عليك بموضوع مكافحة الفساد اسألهم: شو صوتت كتلتك بموضوع رفع السرية المصرفية والحصانة عن النواب والوزراء؟ 🌹🌹🌹👍👍❤️  Gilbert Moussa

*** الخلاصة ***

  • تأخروا جماعة 14 شباط 2005 عن تحرير لبنان والحفاظ على لبنان سيداً حراً مستقلاً 16 سنة.. والإستفاقة جاءت بتأشيرة خارجية، بعد ما ساهموا بضرب الصوت الحر السيادي سنة 1989…
  • تأخروا جماعة 8 شباط 2005 عن مسألة تطهير لبنان من المفسدين، أقلّه 3 سنوات (منذ إنتخاب فخامةالرئيس) رغم إستمرار رهان الشعب اللبناني على حزب الله على التحرّك بجدية.. فقد قالها ميشال أبو نجم..

مرة جديدة التيار الوطني الحر في موقع المبادرة، والتميّز عن طبقة سياسية خائفة…