عَ مدار الساعة


الرابطة السريانية: نشهد جنوناً في الشرق في محاولات الغاء مذهب عبر تفجيرات وتفخيخات لا تطال الا الابرياء

عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة وتداولت في أمور متنوعة وإثر اللقاء اذاع الأمين العام جورج اسيو البيان التالي.
-1-  توقفت الرابطة باعتزاز عند العملية البطولية الاستباقية للجيش اللبناني في مكافحة ومحاربة الارهاب وهي اذ تثمن احتراف جيشنا في التصدي تدعو، خاصة مع العهد الجديد الحاضن للمرسسة العسكرية، الى   التفاف وطني شامل لاقتلاع الارهاب من على كل حبة تراب من الوطن. إننا نتقدم من قيادة الجيش ومخابراته بالاعتزاز لأنه يقوم بواجبه على أتم ما هو مؤتمن عليه.

-2- تستنكر الرابطة تفاقم الارهاب والاجرام والعنف في الشرق، وكأن أبواب جهنم مفتوحة، وكأن الحقد الديني والمذهبي لم يعد له حدود. ففيما هو أكبر من صراع سياسي وحروب اقليمية وسلطوية نشهد جنوناً في محاولات الغاء مذهب عبر تفجيرات وتفخيخات لا تطال الا الابرياء.

-3- على أبواب الأعياد الميلادية تتطلع الرابطة الى الحضور المسيحي المشرقي ويدها على قلبها، فهي تتابع بعمق أوضاع نينوى ولو بعد تحرير قراها التي تحتاج الى نهضة عمرانية وبنى تحتية حتى يتسنى لأهلها العودة اليها، وتسعى الى طمأنة أهلنا في سوريا والحسكة على الصمود والبقاء حتى حل سياسي يضمن لكل المكونات السورية الأمن والسلام والحرية، وهي تحضر لأبنائنا النازحين من العراق وسوريا في لبنان ولأهلنا هنا سلسلة نشاطات داعمة نساهم فيها في تخفيف أعباء المرحلة.