عَ مدار الساعة


عطاالله بعد لقائه الغريب: علينا العمل على إعادة الثقة بين المواطن والدولة

-كل وزير مسؤول عن الفساد في وزارته واصعب ما في الوزارة المصالحات

***

رأى وزير المهجرين غسان عطالله بعد لقائه الشيخ نصرالدين الغريب في دارته في كفرمتى ان أصعب ما في وزارة المهجرين هو المصالحات، وما تبقى من مصالحات، وأقولها وعندي ملفات وأوراق أعمل على ترتيبها وجمعها ونظمها لأرى كيف سأستطيع تأمين الأموال الى المواطنين، مضيفا إن الصعوبة تكمن في حل بعض المصالحات التي فيها جروح، والعمل على تقريب الناس من بعضها البعض، وأن تقبل بعضها وتمسح الماضي وتنظر الى مستقبل أفضل.
وتخلل اللقاء حوار بين الأهالي وعطاالله أكّد فيه وزير المهجرين ، تسليم اللبنانيين وزارة كل ملفاتها قد أنجزت ولو عملنا ليلا نهارا، لا يحق لنا بعد الآن أن نظلم هذا الشعب. وعلينا العمل على إعادة الثقة بين المواطن والدولة، وإذا لم نتمكن من ذلك نكون قد خسرنا كل شيء، مؤكدا ان لقد أرسى اليوم جزء كبير من هذه الثقة وصول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة، وعلينا نحن أن نكمل هذه الصورة من خلال وزاراتنا، ووقف الهدر، من خلال الإضاءة على الفساد الموجود، ولفت الى ان ليس من المقبول بعد اليوم أن يفتح ملف ويغلق من دون أن يعرف المواطن به والا فقدنا الثقة نهائيا. فكل وزير عليه أن يعرف بكل شيء في وزارته، هو المسؤول عن الفساد في وزارته.

وأعلن عطالله ان سنعمل على إنجاز كل الملفات بصورة واضحة بخطة ومعيار ثابتين لكل الناس، وسنقول لهم ان حقوقكم ستحصلون عليها خلال ثلاثة أشهر. سنستقبل المواطنين خلال ثلاثة أشهر ونوفي ملفاتهم ونؤمن لهم حقوقهم. أما مرحلة قبض الأموال فهو موضوع مختلف، لان هناك صندوق مهجرين وهو تحت سلطة رئاسة الحكومة، ونتمنى أن يضعوا مقابل خطتنا أموالا حتى نتمكن من تنفيذها. وسنعمل ما بوسعنا للتوفير على الدولة.