عَ مدار الساعة


المطران أفرام وعائلة جورج زريق في ثانوية ومهنية سيّدة بكفتين

– كل شيء يسير نحو الافضل..

***

زار مطران طرابلس وتوابعها للروم الارثوذكس أفرام كرياكوس ثانوية ومهنية سيّدة بكفتين الأرثوذكسيّة وقد اصر على لقاء ارملة جورج زريق تريز وابنتها سيلين التي تتابع دراستها، بعدما كان والدها احرق نفسه امام المدرسة. وحمل كرياكوس هدايا الى التلميذة الصغيرة واوصى برعايتها ومتابعتها تربوياً ونفسياً لتخطي المشكلة.

وقال مصدر في المدرسة لـ”النهار”: كانت ساعة تخلٍ. “العلاقة جيدة بين المدرسة وتريز وسيلين، وكل شيء يسير نحو الافضل”.

وبمناسبة بدء الصوم الأربعيني المقدّس، زار المتروبوليت أفرام كرياكوس الصرح التربوي في ثانوية و مهنية سيّدة بكفتين الأرثوذكسيّة برفقة سيادة الوكيل قدس الأرشمندريت كاسيانوس عيناتي و قدس الأرشمندريت برسانيوس أبو حيدر و قدس الأبوين حنانيا قطريب و نقولا داوود و الشمّاس بشارة عطاالله .

بدأ اللقاء بصلاة تقديس المياه و من ثم ألقى صاحب السيادة كلمة أكّد فيها على أهميّة هذا اللقاء العائلي المقدّس بحماية العذراء شفيعة المدرسة. كما أكّد على رسالة المدرسة التاريخيّة التي تهتمّ ببناء الإنسان عقلاً و جسداً و روحاً بُغية تحصينه إيمانيّاً و رفع مستواه العلمي و قد شارك في الصلاة رئيس بلديّة بكفتين السيّد جورج شوبح و رئيس و أعضاء لجنة الأهل ، إضافة الى العديد من الأولياء بحضور عائلة المرحوم جورج زريق و جميع الطلّاب.