أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


تحرّك مشبوه لعمال حركة امل ورسالة مشفرة للرئيس عون وحزب الله (الوقائع بالصوت Audio+Pictures)

شكرا بري – فدا صرمايتك – نحنا رجالك يا نبيه – بالدم نفديك –  (تقرير لقناة الـ”مؤسسة اللبنانية للإرسال” عام 2014 – April 2)

 

في رسالة واضحة وليست مشفرّة من رئيس حركة امل نبيه بري للعهد الجديد، وحزب الله، بدا لافتاً تحرك مياومي كهرباء لبنان اليوم، باقفالهم إدارة عامة (حيوية) بتصرف ميلشياوي واضح، مشيرين الى انهم يوجهون كتاباً مفتوحاً للرئيس ميشال عون للتحرك بتطبيق القانون، وهم يخرقونه، وبرأيهم شركة “ترايكوم” لا يحق لها توظيف احد الاّ منهم وإن لم تتوافر فيهم المواصفات المطلوبة..

ووجه المعتصمون رسالة أخرى للوزير حسين الحاج حسن قائلين له: أنّه بادخاله بعض الأشخاص في شركة قد يضرّهم… متناسين أنّ من بعض الموظفين أشخاص محسوبين لحركة امل !!

كيف لنا أن نصدّق أن التحرك ليس مشبوها، ومن يطالب بتطبيق القانون يخرقه، باقفال مؤسسة عامة من تأدية واجباتها، ويمنع موظفين من ممارسة مهامهم !!!

وكان آخر اعتصام للمياومين بشركة كهرباء لبنان كان ب 23 آب 2016، وبحسب زعمهم ان توظيف 85 موظف بالإدارات الفنية، فيما معلومات الـ”lbc” عن موضوع المياومين، اكدت شركة كهرباء لبنان أن توظيف عدد جدد في الإدارات الفنية لوجود وظائف شاغرة، ولم يتمّ توظيف احد بالقسم الإداري.. وما زال يوجد 120 وظيفة شاغرة في الإدارات الفنية.

وفي بيانهم توجهوا في كتاب مفتوح للرئيس ميشال عون… عارضين قضيتهم

فاين دولة القانون والمؤسسات مما جرى ويجري..

اننا لا نهوى الإضراب ولا التحركات الإعتراضية، اننا نرغب بايصال صوتنا وكلنا أمل بأنك ستنصت الى الحق.. فأنت رأس الدولة والمؤتمن على الدستور والقانون وعلى حقوق الأفراد

نضع هذا الملف بين ايديكم، ونأمل عدم تشريدنا وحفظ حقوقنا وحقوق اطفالنا

وسأل احد المعتصمين، ربّ قائلٍ انه اليوم ان تحركنا سياسي أو حدا دافشنا، تحركنا مش سياسي ابداً، والدليل في مذكرة صادرة عن مؤسسة كهرباء لبنان ب 23 تشرين الثاني واليوم نحن 24 لضمّ 84 موظف جديد الى شركة “ترايكوم”

ولفت المعتصمون الوزير الحاج حسين حسن الى “انو يمكن مش منتبه للشغلي، حضرتك عم تبعت اسامي بهالموضوع انو تفوت ناس ع ترايكوم، هيدا الموضوع عم يضرّ فينا..

من يرفع علم حزبي داخل مؤسسة عامة، من يضمن لنا الاّ يكون انّه يطبّق سياسة حزبه وأوامره؟؟

لماذا مسؤول حركة امل لا يستطلع الوضع من الشركة أقلّه يومين ينتظروا.. وكيف لهذا التحرّك ان يظهر بأقل من 24 ساعة، بركي في قانون توظيف بعضهم..