عَ مدار الساعة


الحكومة الفرنسية: لا أدلة ضدّ كارلوس غصن.. والنائب ضاهر يردّ عَ فارس سعيد..

– مغردون يهدون تقرير سلوى فاضل لحسن عليق..
– النائب ميشال ضاهر يردّ عَ فارس سعيد..
– شخص مُبدع ذكي ناجح هل يقع بفخ تهرّب ضريبي؟ (تعليقات عماد حمدان – جوزفين ديب – ميشال أبو نجم – بشير حداد – جوني عواد – إيلي دياب – رامي شدياق)

***

أعلنت الحكومة الفرنسية أنها لم تجد أدلة على احتيال ضريبي من جانب رئيس تحالف رينو- نيسان – ميتسوبيشي كارلوس غصن، في فرنسا.

وقال وزير الاقتصاد برونو لومير لإذاعة “فرانس إنفو” إنه طلب إجراء تحقيق في قضية ضرائب غصن، فور تبلغه بتوقيف الأخير في اليابان، لكن التحقيق لم يظهر “شيئا بشكل خاص بشأن وضعه الضريبي”.

بعضاً من العقد والسلبية والنوايا المبيتة وحتى التعصب الطائفي المخفي بشعارات الوطنية الكاذبة لدى حاقدين على كل نجاح وكل ما يمت بصلة للبنان… 

إذا لم نفتخر بالناجحين بمن يجب أن نفتخر، أبمهربي المخدرات والألماس؟؟

واليكم سلسلة تعليقات للبنانيين:

  • ميشال أبو نجم
    كل هذا الحقد على الإنتشار والإغتراب اللبناني والتشفي من #كارلوس_غصن يكشف حجم العقد والسلبية والنوايا المبيتة وحتى التعصب الطائفي المخفي بشعارات الوطنية الكاذبة لدى الحاقدين على كل نجاح وكل ما يمت بصلة للبنان. إذا لم نفتخر بالناجحين بمن يجب أن نفتخر، بمهربي المخدرات والألماس؟؟

Imad Hamdan
الشعب اللبناني حقق مع كارلوس غصن وحكم عليه خلال 10ثوان.

  • جوزفين ديب
    لكل يلي عم ينتقد متابعة لبنان لقضية كارلوس غصن باليابان، انه حيرتونا!
    اذا تابع لبنان قضية لبناني بالخارج ما بيعجبكن، واذا ما تابع ما بيعجبكن!
    لا قال عنه بيان الخارجية بريء ولا قال عنه مرتكب، قال متابعة ..

بشير حداد
كارلوس غصن…خلّص Renault و Nissan من الغرق و أنقذ عشرات الآلاف الوظائف و حوّل هل شركات لأمبراطوريات…كارلوس غصن لليوم ما نكر أصوله اللبنانية (متل غيرو)…و بيطلعلك على بكرة الصبح ولد على فايسبوك و تويتر يتمسخر و ينجلىء…

  • Johnny Youssef Awad
    شخص مبدع ذكي ناجح ككارلوس غصن هل يقع بفخ التهرّب الضريبي ؟
    من نجح بإنقاذ شركات عالمية من الإنهيار والإفلاس أيسقط ويفشل بإمتحان الشفافية والإلتزام بالقوانين ؟
    لست ممّن يبرّرون السقطات بالمؤامرات لكن ملفت أن تأتي هذه التهمة بحق كارلوس غصن بعد أن رفض الإلتزام بالعقوبات الأميركية على إيران ورفضه إغلاق مصنع رينو في إيران !!

Joseph Aoun
كارلوس غصن
بيحمل جنسية فرنسية و جنسية لبنانية.
وقصتوا بعد مش معروفة اذا سياسية او مالية عا كل حال.

الفرنسيين دعموا لأن بعد مش معروفي مظبوط ملابسات اعتقالو وناطرين تا يشوفوا كيف رح تصير محاكمتو تا يشوفوا اذا رح تكون عادلة او لأ.

اللبنانيي شمتوا في و عرفوا و حلّلوا القصة و حكموا علي وركّبوا نِكَت علي و في منن اصلاً ما بيعرف مين كارلوس غصن ولا سامع في.

  • Elie Diab
    ‏كارلوس غصن كان أفصح أمام عدد من الشخصيات منذ أيام انه أبلغ الأميركيين بأنه لن يلتزم بالعقوبات على إيران وسيواصل تصنيع سيارات ال Renault في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

Rami Chidiac
الى كل الممانعين الغيورين على سمعة لبنان و الذين يهاجمون باسيل بسبب اتهام كارلوس غصن بالتهرب الضريبي. (ما فهمت علاقة باسيل بالتهمة) على كل حال الصورة ادناه الكم .

و خاصة “الحقير” .

عليق..

أمّا بخصوص الإستغراب من كلام الإعلامي حسين عليق، وتعليقه البذيء فيما يخص كارلوس غصن، فماذا يُنتظر من شخص يحشر الوزير فنيانوس عَ قناة الجديد، ضمن الشخصيات القليلة (حتى مش الوزير فرنجية) التي نشطت لتحرير سعد الحريري منذ عام..!! وذلك لإيجاد توازن ولو كلامي يواجه عمل رئاسة الجمهورية آنذاك ووزارة الخارجية..

بالنهاية عليق، ضرره عَ المقاومة أكثر من فوائدو، ما همّ.. هو يظنّ أنّه نفسه “Star” إذا أعطي تقارير مخابراتية لنشرها وكشفها من فرع المعلومات تارةً، أو من فروع أخرى.. بالنهاية الـ”Star” عادةً يجيز لنفسه توزيع الشهادات على الناس..

إنّه زمن الإنحطاط بكل مستوياته، الخلقية، والأخلاقية، والسياسية، والإجتماعية.. طبعاً قلّة قليلة محصنّة يعوّل عليها المجتمع للنهوض بكافة المستويات..

عقد عصية عَ التحليل النفسي.. أو صفحات fake.. أو ضحية Rabih Awad..

خيي كارلوس غصن بال 2008 قرر يستثمر بمليارات بمشروع انشاء مركز تطوير لسيارات نيسان عالكهرباء بأسرائيل بدل ما يعملو بلبنان و يشغل الاف العائلات
لا بدي منك تصير بمحور الممانعة و لا تحمل البرودي و تحرر شبعا
بس يرضى عليك حش تنجلق بكارلوس غصن و تعملو بطل لبناني و حامي الارزة …

أمّا بخصوص فتح شركة “نيسان” في إسرائيل للإيحاء بأنّه لا يهمّه لبنان.. فهي مزايدات رخيصة من البعض مدفوعة.. كأن كارلوس غصن هو من مالك الشركة وواضع سياسات الشركة.. فمسألة فتح أسواق وبناء معامل لا تخضع لمعايير شخصية، بل لمعايير علمية.. والاّ لفتحت شركات سيارات إيرانية في لبنان..

ضاهر/ سعيد

وكان النائب ميشال ضاهر غرّد عبر حسابه راداً عَ النائب السابق فارس سعيد، كاتباً:

ضاهر ردا على سعيد: نعم كارلوس غصن فضح اللبنانيين… بكشف كمية الحقد في قلوبهم

غرد النائب ميشال ضاهر على حسابه على “تويتر” بالقول:”أستاذ فارس سعيد لا تستعجل الحكم على كارلوس غصن . كارلوس غصن نتغنى في لبنان بنجاحه .”

وأضاف ضاهر:” يؤسفني ان اسمع حكمك عليه من قرطبا الى طوكيو . قبل ان يتسنى له الدفاع عن نفسه في المحاكم اليابانية. نعم كارلوس غصن فضح اللبنانيين كما ذكرت نعم فضحهم . يا أسفاه.”

وكان سعيد غرد على حسابه على “تويتر” قائلا:”راتب كارلوس غصن ١٦ مليون يورو في السنة اي تقريباً ٢٠مليون دولار و…….يتهرّب من الضريبة في اليابان ما هو حال اللبناني الذي لا يتجاوز راتبه مليون ليرة و يعيش في لبنان؟كارلوس غصن فضح اللبنانيين اينما وجدوا”.