عَ مدار الساعة


زياد أسود من ملبورن: الحرب كبيرة في وجهنا لمحاصرتنا، وهناك خلايا جديدة تعمل ليلاً نهاراً

– “الاوادم” من كل الطوائف سيواجهون “الزعران”(Pictures)

***

إحتفل مئات من اللبنانيين المقيمين في مدينة ملبورن-أوستراليا بعيد الـ75 للإستقلال اللبناني في حديقة Edwardes Lake ، بدعوة من شباب التيار الوطني الحرّ هيئة ملبورن، الذين اعتادوا على تنظيمه منذ العام 1989.

وكان للنائب زياد أسود كلمة لافتة شملت مواضيع عدّة أجابت بشكلٍ أو بآخر على تساؤلات البعض في الآونة الأخيرة. وفي جرأته المعهودة وبأعلى صوت شدّد أسود على أنّه  لا يمكن قبول أخذ لبنان الى متاهات فقال:

  • لن نقبل ان نكون منبعًا للارهاب، ولن نقبل بأن يكون هناك مسّ بأي شخصية وطنية من قبل أي دولة أينما كانت.

  • علينا ان نعي اننا نعيش اليوم آخر فرصة وآخر ركن وآخر برنامج إصلاحي في الدولة

  • إن لم يتمكن العماد ميشال عون في هذا العهد من إنقاذ الوضع لن يكون لنا لبنان الذي نحلم به

  • الحرب كبيرة في وجهنا وكذلك محاولات محاصرتنا، وهناك خلايا جديدة تعمل ليلاً نهاراً من خلال سفارات من اجل تحطيم آخر فرصة لبناء دولة وآخر فرصة باستعادة ما اضعناه خلال اربعين عاما عبر تحطيم صورة الرئيس القوي العماد ميشال عون والعهد القوي والبداية الجديدة لبناء دولة

  • لا يمكن بناء لبنان من دون قضاء جدي واحترام المؤسسات الدستورية والرقابية والمجالس، بالعقل الميليشياوي لا يمكن التقدّم الى الأمام.

  • انا واحد ممن اختبروا ملفات الفساد عبر تسلّمي لجنة مكافحة الفساد، وما نراه يومياً، من هدر المال العام لاجل الزعماء والاقطاعيات والطوائف على حسابنا جميعا، يدفعنا الى القول بكل فخر ان “الاوادم” من كل الطوائف سيواجهون “الزعران”.

  • سنبقى على الوعد والعهد والإستمرار بمحاربة الفساد مهما بلغت الصعوبات و التحديات والتضحيات حتّى تأمين ما هو من الواجب تقديمه لأنّه: “من مسؤوليتنا”.

وحضر الحفل سعادة النائب زياد أسود وزوجته السيدة لميا اسود، قنصل ملبورن العام الدكتور زياد عيتاني، الحزب السوري القومي، وفد من حزب الله، جمعية المشاريع الإسلامية، حزب الشيوعي اللبناني، نادي شباب زغرتا، السيناتور كيمبيرلي كيتشينغ ووفد من هيئة التيار الوطني الحرّ في كانبيرا برئاسة نخلة عون.

وقد شكر أعضاء التيار الوطني الحرّ- ملبورن النائب أسود على عمله مع الرئيس العماد ميشال عون وتكتّل لبنان القوي والتيار الوطني الحرّ ورئيسه معالي الوزير جبران باسيل في سبيل تحقيق آمال المنتشرين بغدٍ أفضل وحرصهم على محاربة الفساد في البلاد.