عَ مدار الساعة


محمد بن سلمان يُدين مقتل خاشقجي: حادث مؤلم وبشع

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس، مقتل الصحافي جمال خاشقجي بأنه «حادث بشع غير مُبرر تماماً»، وأكد اتخاذ كل الإجراءات القانونية للتحقيق بالتعاون مع أنقرة لمحاكمة المذنبين ومعاقبتهم، وشدد على أن المراهنين على استغلال «هذا الظرف المؤلم» لإحداث شرخ بين المملكة وتركيا لن يتحقق هدفهم.

 

وقال ولي العهد إن «حادث جمال خاشقجي مؤلم جداً لجميع السعوديين خاصة، ومؤلم لأي إنسان في العالم.. حادث بشع غير مُبرر تماماً، واليوم المملكة العربية السعودية تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية للتحقيق واكتمال التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول إلى نتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة وأخذ العقاب الرادع، وهذا الإجراء المفروض أن تعمله أي حكومة حين يقع شيء مثل هذا الأمر، بلا شك التعاون اليوم بين الحكومتين السعودية والتركية عمل مميز».

 

كلام الأمير محمد بن سلمان جاء في مستهل مشاركته في جلسة حوارية ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 بعنوان «كيف ستحول القيادة ذات الرؤية في العالم العربي إلى قوة اقتصادية عالمية» بمشاركة الرئيس المكلّف سعد الحريري وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

 

أضاف ولي العهد: «نعرف أن الكثير يحاول استغلال هذا الظرف المؤلم لإحداث شرخ بين المملكة العربية السعودية وتركيا، أريد أن أوصل لهم رسالة من هذا المنبر، لن يستطيعوا عمل ذلك طالما موجود ملك اسمه سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد اسمه محمد بن سلمان في السعودية، ورئيس في تركيا اسمه أردوغان، لن يحدث هذا الشرخ، وسوف نثبت للعالم أن الحكومتين متعاونتان لمعاقبة أي مجرم وأي مذنب، والعدالة في الأخير سوف تظهر».

-المستقبل-