أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


“سوشيل واي” تحتضن عمال النظافة تكريما وتقديرا

جريا على عادتها في كل عام، إحتضنت جمعية “سوشيل واي” عمال النظافة تكريما وتقديرا، فاستضافت عددا كبيرا من العمال من شركة لافاجيت على إفطار رمضاني عرفانا منها بالجهود التي يقومون بها على مدار العام من أجل أن تبقى طرابلس نظيفة.

الافطار الذي أقيم في مطعم EBS في ميناء طرابلس، حضره راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر ممثلا بالأرشمندريت إلياس البستاني، رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في طرابلس الشيخ عبدالرزاق إسلامبولي، ، رئيس الجامعة الثقافية في العالم الدكتور أنطوان منسى، والدكتور جان توما، ورئيسة وأعضاء جمعية “سوشيل واي” وحشد من العمال.

النشيد الوطني اللبناني، فكلمة للاعلامي غسان ريفي أشار فيها الى الصعوبات التي تواجه عمال النظافة، مشددا على ضرورة إنصافهم وتقديرهم إنطلاقا من دورهم الاساسي في سلامة البيئة وصحة أبناء طرابلس.

ثم ألقت رئيسة جمعية “سوشيل واي” السيدة وفا خوري كلمة رحبت فيها بالعمال على مائدة الرحمن في شهر الخير والمغفرة، لافتة الى أن سوشيل واي تحرص على إقامة هذا الافطار السنوي تعبيرا عن تقديرها للجهود التي يبذلها العمال حتى تكون مدينتنا نظيفة، وحتى تكون بيئتنا سليمة، لافتة الى أن هذا الافطار هو من أجمل الافطارات كونه يستضيف شريحة مهمة من المجتمع تعمل وتتعب وتناضل من أجل تحقيق النظافة، مؤكدة أن عمال النظافة هم صناع الحضارة وصناع الرقي وصناع الازدهار، لأنه من دون نظافة لا حضارة ولا رقي ولا إزدهار.

ورأت خوري أن النظافة تشكل عامل جذب سياحي، وأن المدينة النظيفة تعكس رقيّ أهلها، مؤكدة أن عمال النظافة هم شركاء في نهضة المدينة ورفع شأنها السياحي والاقتصادي.

وقالت: يقول الحديث الشريف أن النظافة من الايمان، وهذا يعني أن عملكم هو تجسيد للايمان وفعل إيمان وممارسة لهذا الايمان، لذلك نحن نقدر تعبكم وسهركم وتنقلكم من شارع الى شارع خلال البرد وفي أيام الصيف، لتحافظوا على طرابلس أجمل وأفضل.

وأعلنت خوري أن جمعية سوشيل واي، حيث تتقدم بطلب الى الحكومة اللبنانية بمجرد تشكيلها، لاقرار يوم وطني لعمال النظافة، لكي يكون ذلك منطلقا لكي يحصلوا على حقوقهم من ضمانات وتأمينات توفر لهم العيش بكرامة.

وأشارت خوري الى أن سوشيل واي، وبمبادرة من مجموعة “نحن طرابلس”، تستعد لتنظيم يوم طرابلسي لعدد كبير من المغتربين في أرجاء وأسواق المدينة وذلك في 15 تموز المقبل، وسيكون تحت عنوان النظافة.

وختمت شاكرة شركة لافاجيت، وإدارة مطعم EBS، مؤكدا أن هذا الافطار مستمر وهو تحول الى تقليد سنوي نلتقي خلاله على الخير وعلى شعار شراكة الآخر.

ثم تحدثت إحدى مؤسسي مجموعة “نحن طرابلس” هنا حمزة، فأشادت بعمال النظافة والجهود التي يبذلونها، مشددة على أهمية النظافة في مجتمعنا، وفي إظهار الصورة الحضارية لمدينتنا طرابلس، شاكرة جمعية “سوشيل واي” على هذه اللفتة المتمثلة بهذا الافطار تجاه من يستحق.

والقى مدير شركة لافاجيت العميد سعيد الرز كلمة شكر فيها الجمعية على مبادرتها، داعيا العمال الى مزيد من بذل الجهود من اجل ان تكون مدينتنا نظيفة، مؤكدا ان شركة لافاجيت تتحمل مسؤوليتها في هذا المجال.

ثم قدم العميد الرز درعا الى رئيسة جمعية سوشيل واي السيدة وفا خوري عربون شكر.

بعد ذلك جرى تكريم أكبر العمال سنا محمد نفوس وأحد العمال من أصحاب الاحتياجات الخاصة طالب ديب، كما جرى توزيع شهادات تقدير على كل العمال، كما تم بالقرعة إختيار خمسة أسماء تسلموا دراجات هوائية قدمتها لهم جمعية “سوشيل واي”.