عَ مدار الساعة


رفيقنا طوني ماروني ولايحة قرار الشعب فرصة للتعبير في طرابلس – المنية – الضنية (Audio)

ندعو الناس لكسر الطوق للإنتخاب، وإن كانو ساكنين بالدائرة أو خارجها

***

مقتطف من حديث رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل، ضمن لائحة “قرار الشعب”، في دائرة طرابلس – المنية – الضنية: (27 آذار 2018)

رفيقنا طوني ماروني ، هو مرشّح عن التيار بلائحة “قرار الشعب” بطرابلس المنية – الضنية.. هيدي اللايحة الها ظروفها الصعبة يللي تكوّنت فيها..

هيدي اللايحة بكل بساطة خرجت من حصار مورس علينا، ومورس على المرشحين بمحاولة احتكار الصوت التمثيلي اللي نمثلّه نحنا في هذه الدائرة.. واحتكار قدرة الناس على التعبير عن نفسها، بإنو ما منعطيها فرصة التعبير.. ومنترك بعض المرشحين اللي عندُن قدرة تمثيلية حقيقية خارج حلبة المنافسة، ويدخل ناس ما عندُن القدرة التمثيلية بواقع الإنتماء الى البيئة والمنطقة..

نحنا نعلن تأييدنا للايحة قرار الشعب، ونتمنى من أهلنا بطرابلس والمنية والضنية يكونو عبر هذا الترشيح والتأييد فسحة امل بتغيير حقيقي لمعالجة الخلل الموجود بقانون الإنتخاب، بما يخصّ هذه الدائرة بالذات، وبما يخص قدرة القانون بايصال ناس لا صوت تفضيلي لهم.. وهذا الشيء كنا معترضين عليه، وما قدرنا حققناه بالقانون الإنتخابي، مع إصرارها بمطالبة بحدّ أدنى بتمثيل المرشح بالمنطقة تبعو، وحدّ أدنى من الأصوات التفضيلية.. وإذا ما بياخدها بكون غير مؤهّل لتمثيل الناس..

نحن نعتقد انو التيار الوطني الحر، واستاذ طوني ماروني بشكل خاص لديهم القدرة التمثيلية والتي ستظهر بالإنتخابات، وندعو الناس لكسر الطوق للإنتخاب، وإن كانو ساكنين بالدائرة أو خارجها، لنثبّت وجودنا وحضورنا، والخطأ الكبير اللي سامح فيه القانون..

رصد Agoraleaks.com