عَ مدار الساعة


أسود: لو تتبرعون الى عوائل قتلاكم وشهدائكم بأموال اعلانات الكذب بزمن الصوم المبارك ..

– يكذبون بصدق ، ويصدقون في الكذب…

***

كثر الكلام عن السيادة والسياديين ، في وجه التبعيين ، كما يسمي الاول الثاني ، وكما يسمي الثاني الاول !! …
في المحصلة ، السعودية جمعت اتباعها حيث استطاعت ، وفكفكت الخلافات فيما بينهم .. سبحان الله على عطاءاته الانتخابية والمالية !!

لمن لا يعلم بعد ، ان كلفة ادارة مركز حزبي واحد تصل الى ٢٥ الف دولار اميركي شهريا” ، مضافا” اليها رواتب العاملين في الحزب ، التي تصل الى عشرة ألاف دولار اميركي شهريا” ، والبعض منها يصل الى ١٥ الف دولار ، واحيانا” الى عشرين الفا” شهريا” .. !!

ان المال المعطى لتلك الاحزاب ليس من عرق الجبين ، ولا من مشاريع استثمارية ، ولا من عائدات شركات تملكها ، بل من اموال تدفع بانتظام من هذه الدولة ، او تلك ، الى هذه الاحزاب ، لتسيير امورها ، ولحشد مناصرين لقضايا الدولة الراشية …

هنا ، تسقط السيادة ، ومعها مفهوم الدولة ، ويتساوى الجميع في مفهوم الدويلة ، والقبيلة ، والتبعية ، والخنوع ، والرشوة ، تحت مجهر مراقبة من مخابرات تلك الدول !!

وفي الختام ، لو تبرعتم الى عوائل قتلاكم وشهدائكم بأموال اعلانات الكذب المعلقة على الطرقات الدولية ، لكنتم فزتم برحمة الخالق في زمن الصوم المبارك ..

صدق من قال : ” يكذبون بصدق ، ويصدقون في الكذب ” ..

الصورة الاولى مع رئيس الصليب الاحمر ورئيس طواريء اوتيل ديو الدكتور الصديق انطوان الزغبي ، الانساني بامتياز ، والثانية مع الدكتور حليم عبود البارع في اختصاصه ، والصديق العزيز ..

المصدر: صفحة نائب رئيس هيئة قدامى ومؤسسي القوات اللبنانية (Elie Assouad)