عَ مدار الساعة


اجتماع المجلس المركزي لـ«أمل»: تفويض لبري.. ولضرورة الحفاظ على الميثاق

– رئاسة المجلس خارج النقاش… 

***

اجتماع المجلس المركزي لـ«أمل» برئاسة نبيه بري:

فصل المشهد السياسي المأزوم عن معركة الانتخابات. «أننا اليوم معنيون بالدفاع عن المُنجزات التي تحقّقت في الطائف، والحفاظ على الدستور».

تجنّب الدخول في تفاصيل الصراع المباشر حول أزمة المرسوم، «التأكيد على ضرورة الحفاظ على الميثاق، الذي يُمكن أن يتطلّب منّا أحياناً الاستعداد لمواجهة الجموح عند بعض الأطرف التي تعتبر أن لديها القدرة على تجاوز الدستور».

– تأجيل المؤتمر العام للحركة لأن «موعده مقرر في شهر آذار المقبل، وبالتالي لن يكون هناك قدرة على التوفيق بين العمل الحزبي والانتخابي في وقت واحد، فذلك سينعكس على القيادة والأقاليم والشعب في المناطق».

– تفويض المجلس الرئيس بري تسمية المرشحين وصياغة التحالفات الانتخابية

– القضايا الانتخابية لا تزال قيد الدرس، وأن كل ما هو مطروح يبقى في إطار النقاش.

– التحالفات لم تغلق في وجه أي طرف، لأننا لا نعتبر أننا في أزمة مستعصية، فلا يزال هناك إمكانية للحلّ، والحل يعني أن يلزم كل طرف حدّه ويعرفه.

مصادر أمل تحدثت ونفت المصادر أن يكون كلام الرئيس برّي بشأن التحالف مع حزب الله «محاولة لرسم أي حدود لما بعد الانتخابات، رغم أن البعض في لاوعيه يتخيّل مشهداً مستحيلاً، فرئاسة المجلس خارج النقاش، ووزارة المال نبحث بها في وقتها».

وقد حضر المجلس المركزي، أعضاء هيئة الرئاسة والهيئة التنفيذية والمكتب السياسي والمجلس الاستشاري وقيادات الاقاليم الحركية.

وقد ناقشوا الاوضاع التنظيمية في الحركة، وقدم بري شرحاً مفصلاً للوضع السياسي العام في لبنان والمنطقة. وقرر المجتمعون تأجيل انعقاد المؤتمر العام للحركة الى حد أقصاه شهر اذار من العام 2019.

المصدر: الأخبار + الوكالة الوطنية