أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


عملاء بعناية دقيقة: فنان مسرحي يحضّر لعمل أمني (Video+Audio)

– لبنان مسرح للموساد بتجنيد عملاء: بالاسماء والصور ( جورج عبود )

***

إنه التجسس، الوظيفة الاهم في زمن السلم من اجل تحقيق مكاسب عسكرية في زمن الحرب.

في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد اندحار اسرائيل عن الاراضي اللبنانية عام 2000 وهزيمتها لاحقاً في حرب تموز 2006، برزت كثرة التوقيفات التي تشاركت فيها الاجهزة الامنية اللبنانية من:
– مخابرات الجيش
– والامن العام
– وامن الدولة
– وفرع المعلومات
-كما مكتب مكافحة الارهاب في قوى الامن الداخلي.

والملفت في الموضوع ان المشغلين في الموساد اختاروا عملاءهم بعناية دقيقة بحسب مهنهم التي تبعد الشبهات ولعل اخر توقيف خير دليل.

الخميس اوقف امن الدولة في الحازمية الفنان المسرحي زياد عيتاني الذي لا يزال قيد التحقيق بتهمة التواصل مع العدو الاسرائيلي والتحضير لعمل امني.

معلومات الـ”OTV” تشير الى ان توقيف عيتاني جاء بناء لاعتراف الشابة جنى ابو دياب رئيسة جمعية معا الى فلسطين التي اوقفها الامن العام سابقا من داخل فندق في الحمرا.

https://www.youtube.com/watch?v=poJI2yEmL60&feature=youtu.be

التوقيف يأتي بعد سلسلة توقيفات من المرحلة الاخيرة، منها محمد الضابط الذي اعترف بتكليفه من قبل الموساد بعملية اغتيال النائبة بهية الحريري، وقبل ذلك توقيف الأمن العام ثلاثة شبان هم عباس مصطفى سلامة وكرم إدريس وكمال أجود حسن.

كما تشير معلومات الـ”او تي في” الى ان توقيف امن الدولة منذ مدة المدعوة جورجيت يونس في سد البوشرية من مواليد 1974 من بلدة دبل الجنوبية، والتي كان صدر بحقها حكم عن المحكمة العسكرية بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي قضى بسجنها عشر سنوات.

في تموز 2017 كذلك تم توقيف السوري بولس جورج خوري وهو يرأس شبكة تجند متطوعين لصالح الموساد، من دون ان ننسى توقيف الامن العام سنة 2016 يوسف فخر الملقب كاوبوي وهو مسؤول عسكري سابق في الحزب التقدمي الاشتراكي.

خطورة موضوع التجسس وتوسله ادوات مذهبية احياناً، دفعت بالنائب وليد جنبلاط الى التغريد محذراً جمهور الموحدين الدروز من الرد على مكالمات من داخل اسرائيل للايقاع بهم، وقد سمى جنبلاط منذر الصفدي المعروف بماندي ابن بلدة مجدل شمس السورية في الجولان المحتل وهو مقرب من بنيامين نتنياهو ورئيس جمعية الدروز من أجل إسرائيل.

تحت تأثير الإغراءات المادية يعمل الموساد الاسرائيلي على تجنيد العملاء من خلال التخابر وشبكة الانترنت من اجل جمع معلومات شخصية وتصوير اماكن ورصد اهداف في معركة مفتوحة ستشهد وفق معلومات الأوتيفي، توقيفات جديدة.

المصدر: OTV