أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


ماذا دار بين ولايتي والحريري قبيل استقالة الاخير ؟!

قال مصدر مقرب من مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية، “علي اكبر ولايتي” ان السبب وراء استقالة رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” يكمن في الرد الرافض الذي قدمه ولايتي على مطالب الحريري التي املتها السعودية عليه بشأن دعم ايران لليمن.

وفي تفاصيل الخبر فقد اشار مصدر مقرب من ولايتي الى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ومضمون المباحثات السرية التي جرت بينه ومستشار قائد الثورة، قائلا ان الحريري والذي كان قد زار السعودية قبل هذا اللقاء عاد الى بيروت لاجراء اللقاء ومن ثم عاد مباشرة الى الرياض بعد سماع ومعرفة موقف طهران وهناك اعلن عن استقالته عبر الاعلام العربي.

وحول المباحثات السرية كسف المصدر هذا ان الحريري عرض على الدكتور ولايتي مطالب السعودية وطلب منه ان تتخلى ايران عن دعم الشعب اليمني المظلوم وان تحسن علاقاتها مع دول مجلس تعاون الخليج الفارسي.

وأضاف المصدر، ان مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية طلب في رده على الحريري ان توقف السعودية قصف الشعب اليمني البرىء والذي يعاني من الحصار الاقتصادي والدواء ليتمهد طريق الحوار في هذا البلد.

وتابع قائلا، ان طلب الحريري والسعوديين هو ان تتخلى ايران عن الحق في قضية اليمن ولكن بما ان السعوديين يئسوا من ذلك فقد استدعوا سعد الحريري الى الرياض ليعلن استقالته من خارج ارض لبنان.

واشار المصدر الى نص استقالة الحريري وقال، من الواضح ان هذا النص أُملي على رئيس الوزراء اللبناني من قبل السعوديين.

وقال، ان الحريري وبالنيابة عن السعوديين كان يامل بعد زيارة مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية الى لبنان بان يتمكن من ان يجعل الجمهورية الاسلامية الايرانية تتخلى عن معارضتها لممارسات السعودية اللاانسانية في اليمن ومنها قصف النساء والاطفال الابرياء والحصار الغذائي والدوائي لهذا البلد الا انه لقي الرد السلبي من بلدنا.

واكد هذا المصدر شحة الادوية الاكثر ضرورة والاغذية في اليمن وقال، هنالك الان 700 الف مصابون بالكوليرا في اليمن وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست على استعداد للتخلي عن الشعب اليمني المظلوم.

-العالم-