أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الحلم الذي لا يموت… جسدّه (حسان الحسن) و(طانيوس حبيقة) و(جورج حداد)… ومكملين (Video+Audio)

 

الحلم الذي لا يموت:
– حسان الحسن من طرابلس للإلتحاق بـ”بيت الشعب” بعد تهديد قصفه من قبل الجيش السوري
– طانيوس حبيقة: حلمنا بعد ما تحقق، بناء الجمهورية هوي حلمنا واليوم البداية
– جورج حداد: العماد عون يستعيد للبنانيين قرارهم الحر من خلال تفاهماته الوطنية

 

ادمون ساسين (LBC)

نتيجة إنتخاب جلسة الإثنين التي ستوصل العماد ميشال عون الى الرئاسة، انتظرها مناضلون منذ 26 عاماً، ولم يكلّوا…

يقول المناضل عضو الهيئة التأسيسية في التيار الوطني الحرّ حسان الحسن، أنّ حماسته في الدفاع عن لبنان والعماد عون إزدادت مع إرتفاع الخطر المحدّق به، يقول لقناة الـ”LBC“: الحماس ازداد أكتر بعد ما هدّد الياس الهراوي (رئيس الجمهورية السابق) بقصف المناطق الحرّة واجتياحها… وإنو بدّو يستعين بالطيران السوري أو الجيش السوي لقصف بعبدا.

baabda1989

بوقتا طلع الشعب بحركة عفوية عَ القصر، فصممّت بدي روح لهونيك. وطلعت “تاكسي على بيروت”.

وبس وصلت عَ بيروت لأوّل مرة، بلاقي تاكسي تاني.. بقلو بدي اطلع عَ بعبدا، بيت الشعب. ووصلت لفوق، وقلتلن أنا جايي من طرابلس بدّي التحق معكن.

hasan-el-hasan-lbc

حسان الحسن، إبن بتوراتيج في الكورة، الطفل الذي كسر الحواجز اللبنانية، عام 1989، كي يشاهد العماد عون في قصر بعبدا، ظلّ يناضل في التيار الوطني الحرّ، رغم اعتقاده أنّ حلم العودة في 7 ايار حقق تقدماً، فوجد نفسه اليوم امام حلم العودة الى قصر بعبدا.

hassan3

يقول: الحلم تحقق، وما قدرو كسرو الجنرال، رغم كلّ اللي استخدمو ضدّه من دبابات وطيران، وفبركة ملفات قضائية.. واليوم تختتم المسيرة بالنصر. والحق عاد لصحابو، وبيت الشعب رجع للشعب.

العونيون يقولون أنّ البعض ارادهم جثة سياسية، وعام 1990 سخفوا حركتهم وتظاهراتهم، ووصفوهم بالأقلية العاجزة عن تغيير شيء، “زمورهم” ممنوع، ومناشيرهم محظورة. أما اليوم فالأقلية ستصبح على رأس الدولة.

fpm452

الناشط في التيار طانيوس حبيقة عضو الهيئة التأسيسية في التيار، يقول: كان في ناس كنا منعرف اتجاهاتن، كانو يجو يقولولنا إنتو خوتان، عم تحلمو، هيدا ميشال عون خلص. ركبو بهيدي الدولة، وبدكم تقتنعو بالواقع.

tanios-hbayka

ولكن نحنا ما اقتنعنا وكملنا، واليوم حلمنا بعد ما تحقق، حلمنا بناء الجمهورية، هيدي البداية. حلمنا بدو ياخود وقت، وبدا جهد أكبر.

الحلم الذي عملوا له منذ اللحظة الأولى كما يقولون، وما عانوه في نضالهم أمر طبيعي يواجه كل حركة مقاومة انطلقت ضدّ احتلال،

يقول الناشط جورج حداد وعضو بلدية الحدت: أنّ النضال المستمرّ لا بدّ أن يحقق الهدف، واليوم هذا الحلم بدأ يتحقق عبر الوسائل الديمقراطية، عبر استعادة الحقوق. عبر وصول الممثل الحقيقي للشعب اللبناني الى سدة الرئاسة الأولى. واليوم نحنا على طريق استعادة القرار الحرّ. واستعادة القرار الحر عبر الشراكة الوطنية، وهيدا شي يتحقق من خلال تفاهمات كبيرة وطنية، وراها العماد ميشال عون.

georges-haddad

من آمن 26 عاماً للوصول الى رئاسة الجمهورية، يعيش ساعات انتظار أشبه بدهر طويل في انتظار الإنتخاب الفعلي للعماد عون رئيساً للجمهورية

رابط الفيديو