أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


أبي نصر للحكومة: تبنوا موقف الرئيس عون

– لا نحتمل مزايدات إنتخابية سواء من وزيرٍ مسؤولٍ أم من مرشحٍ للإنتخابات؟

***

كلمة النائب نعمة الله ابي نصر في جلسة مناقشة الموازنة العامة للعام 2017

دولة الرئيس، الزملاء الكرام
منذ خطابه الأخير أمام الأمم المتحدة، وباستدعائه سفراء الدول الكبرى، رسم فخامة رئيس الجمهورية خارطة الطريق لإعادة النازحين السوريين الى بلادهم محدّدًا بوضوح العودة الآمنة للراغبين بذلك والذين لا مشاكل سياسية لهم مع السلطة.

إنّ تَحَرُّك فخامة الرئيس هو التزام واضح بالقسم الدستوري، ولذلك أدعو الحكومة الى تبنّي موقف رئيس الجمهورية المنسجم مع البيان الوزاري، كما أتمنّى على دولة الرئيس نبيه بري أن يَحُسَّ مجلس النواب لملاقاة رئيس البلاد في رفع مذكرات مماثلة الى برلمانات الدول المعنية.

إنّ عودة النازحين السوريين بأمان الى بلادهم، هي الحل المنطقي للأزمة، وهي حقٌّ لهم.
ولا بدّ من أن تَجْتَمع الإرادة اللبنانية لتحقيق هذا الهدف، وإبعاد المخاطر واحتمالات الإنفجار الذي حذّر منه فخامة الرئيس ميشال عون، وأيضًا دولة الرئيس سعد الحريري في وقت سابق، حين حذّر من أنّ لبنان يقترب من نقطةِ الإنهيارِ بسبب ضغوط استضافة مليون ونصف مليون نازحٍ سوري…

إن هذا الموضوع الوطني الخطير، لا يحتمل المزايدات الإنتخابية والكلام الشعبوي، سواء أتى من وزيرٍ مسؤولٍ أم من مرشحٍ للإنتخابات؟ وأي خطأ في هذا الإتجاه يُحَمِّل صاحبه مسؤوليةً كبيرة تجاه الوطن.

دولة الرئيس، نحن نَعْهُدُ بكم الجرأة في المحطات الوطنية الكبيرة، ولنا ملء الثقة بأن مجلس النواب لن يتقاعس عن القيام بواجبه في إبعاد المخاطر عن لبنان.