أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الرئيس عون: التركيز عَ السلبيات فقط لا يخدم الوطن ولا الحقيقة والدولة بصدد انجاز خطة اقتصادية

– لا عودة عن الاجراءات التي تضبط الواردات والنفقات ومتابعة مكافحة الفساد

***

الرئيس عون امام وفد الهيئات الاقتصادية في لبنان في قصر بعبدا: (5 تشرين الأول 2017)

  • التشاور ضروري بين المسؤولين في الدولة ورجال الاقتصاد والمال للوصول الى قواسم مشتركة،
    الحوار الاقتصادي الذي دعيت اليه قبل مدة في قصر بعبدا، سوف يتكرر كلما دعت الحاجة وصولا الى تحقيق الاهداف المرجوة منه.
  • الدولة في صدد انجاز خطة اقتصادية تعطي لقطاعات الانتاج دوراً مهما بعدما تمً تغييب هذه القطاعات خلال الاعوام الماضية ما انعكس سلباً على الانتظام العام في البلاد.
  • لا عودة عن الاجراءات التي تضبط الواردات والنفقات ومتابعة مكافحة الفساد التي لها تأثيرها المباشر على الاصلاح المنشود.
  • أدعو الى ابراز النواحي الايجابية التي تحققت خلال الاشهر الماضية ولاسيما النجاح الذي حققه الموسم السياحي هذا الصيف، وازدياد مداخيل الدولة من الرسوم الجمركي والتبدل الايجابي في ميزان المدفوعات.
  • التركيز على السلبيات فقط لا يخدم الوطن ولا الحقيقة.

aoun-Riashi

واستقبل الرئيس عون وزير الاعلام ملحم رياشي وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد. كما تناول البحث اوضاع وزارة الاعلام وتلفزيون لبنان حيث اكد الوزير رياشي على اهمية وضرورة الاسراع في تعيين مجلس ادارة جديد يؤمن انتظام العمل في المؤسسة ويمكنها من الانطلاق وفق رؤية اعلامية ووطنية تتجاوب مع تطلعات اللبنانيين وآمالهم.

aoun-Zouk-Mkeyel

وفد من بلدية زوق
استقبل الرئيس عون رئيس بلدية زوق مكايل السيد الياس البعينو على رأس وفد من المجلس البلدي شكر رئيس الجمهورية على رعايته بطولة آسيا لكرة السلة التي اقيمت في زوق مكايل وجمعت لاعبين من 16 دولة “آمنوا بالاستقرار الذي ينعم به لبنان في عهدكم”. وطالب البعينو بمساهمة الدولة في التكلفة الباهظة التي “دفعت من صندوق البلدية لتأهيل ملعب البلدة بفترة قياسية وقد اصبح الان جاهزا ليستقبل اي بطولة دولية بكل الالعاب الرياضية التي تمارس داخل الصالات”. واشار الى ان البلدية باشرت وضع تطبيق E. MUNICIPALITY متمنيا المساعدة على امداد زوق مكايل بالطاقة الكهربائية 24 ساعة /24 ” لان بلدتنا تتلوث بيئيا بدرجة عالية نتيجة دواخين معمل الزوق والباخرة المنتجة للكهرباء”. واثار البعينو اوضاع الطرق الداخلية للبلدة والاسراع في انجاز محطة تكرير الصرف الصحي.

ورد الرئيس عون مرحبا برئيس واعضاء الوفد البلدي، منوها بالانجاز الرياضي الذي تحقق في بطولة آسيا لكرة السلة للمنتخبات، مؤكدا على الاهتمام الذي يوليه بمطالب البلدة اسوة بغيرها من البلدات الكسروانية خصوصا واللبنانية عموما.
واوعز الرئيس عون الى الجهات المعنية في رئاسة الجمهورية متابعة هذه المطالب.