أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


“جيش المجاهدين”: “جبهة النصرة” تحشد ضدنا بريف حلب

أفاد مراسل العالم من سوريا، ان تنسيقيات المسلحين نقلت عن مسؤول في ما يسمى بـ”جيش المجاهدين – الجيش الحر”، المقدم المنشق محمد بكور قوله، إن أرتالاً من “جبهة النصرة” تحشد ضد مقرات “الجيش” في ريف حلب الغربي.

العالم – سوريا

واشار بكور إلى أن الحشودات بدأت اليوم (أمس الاثنين)، فيما بدا أنها محاولات لمواجهة “جيش المجاهدين”، وأكد وجود تحالفات مع فصائل في “الجيش الحر” لم يسمّها، لمواجهة “اعتداء” محتمل من “النصرة”.

كما أكدت تنسيقيات المسلحين مقتل مسلحين اثنين من جماعة “داعش” الارهابية إثر استهداف “قوات أحمد العبدو – الجيش الحر” آلية كانت تقلهم في منطقة بئر الأفاعي في القلمون الشرقي بريف دمشق بصاروخ موجه.

وفي ريف إدلب الشرقي، اكدت تنسيقيات المسلحين مقتل مسلح من “حركة أحرار الشام” و 3 مسلحين من تنظيم “جند الأقصى” وجرح عدد آخر من الطرفين، خلال الإشتباكات التي دارت صباح الاثنين عند أطراف بلدة “النيرب”.

وافاد مراسلنا ان مسؤول “مكتب الدارسات في هيئة الدعوة والإرشاد” التابعة لـ “حركة أحرار الشام” المدعو “أبو فتح الفرغلي” وهو مصري الجنسية، أعلن استقالته من “الحركة”.

وقال ناشطون تابعون للمجموعات المسلحة إن استقالة “الفرغلي” جاءت بعد حل “جيش الأحرار” التابع لـ “الحركة”، حيث لعب “الفرغلي” دوراً كبيرً في شق صف “الحركة” عبر تشكيل “جيش الأحرار”.