عَ مدار الساعة


الجهاد الروحي.. كما علمها الرب يسوع للقديسة فوستينا..


📌 لا تثق أبداً بذاتك، بل استسلم إلى إرادة الله..
📌 لا تكُن فضولياً بشأن خطايا الآخرين..
📌 عندما تحتدم معركة روحية في داخلك، هناك دفاع واحد. ضع عينيك عَ يسوع لا على التجارب أو الشرور..


🎄 التأمل اليومي في الرحمة الإلهية

التأمل ٣٦٠


المجرّب، أي الشيطان، حقيقي، لكن يجب ألا تخافه. يجب ألا تلتفت إليه. يجب ألا تشارك أفكاره. كما يجب ألا تساومه. في مواجهة التجارب يجب أن تتحلّى بالشجاعة والثقة في رحمة الله والرجاء. لا تكُن فضولياً بشأن خطايا الآخرين، ولا تتحدث عنها، ولا تنزعج من سوء المعاملة، ولا تشكو. إنّما عليك أن تطلب المشورة الحكيمة من الآخرين عندما تكون مبلبلاً واستمع لنصائحهم ما دامت مشورتهم تجعلك في سلام وتكون من الرب. لتكُن قناعاتك قوية ولا تقلق بشأن معارك هذا العالم. احتفظ بعقلك وقلبك ثابتين على يسوع ودعه يدافع عنك (أنظر اليوميات، 1760).

من يوميات القديسة ماريا فوستين # 1760

يا ابنتي، أريد أن أعلّمك الجهاد الروحيّ. لا تثقي أبداً بذاتك، بل استسلمي إلى إرادتي. في التعاسة وفي الظلمة وكلّ أنواع الشكّ التجئي إليّ، وإلى مرشدك الروحيّ. وهو سيجيبك دائماً باسمي. لا تساومي مع أيّة تجربة. أحبّسي ذاتك فوراً في قلبي، وفي أول مناسبة، اكشفي تلك التجربة إلى مُعَرِّفك. ضعي حبّ ذاتك في المرتبة الأخيرة حتّى لا يلطّخ أعمالك الحسنة. تصرّفي مع ذاتك بصبر طويل. لا تهملي الإماتات الداخليّة. عليك دائماً أن تجدي المبررات لآراء رئيساتك ومُعَرِّفك. تجنّبي المتذمّرين كما تتجنّبي الوباء. دعي الجميع يتصرّفون كما يشاؤون. أما أنت فتصرّفي كما أريد أنا.

احفظي النظام بأمانة بقدر استطاعتك. إذا أساء إليك أحد، فكّري بما يمكنك أن تفعلي من خير لمن تسبّب لك في ألّم. لا تظهري تأثّرك بل احفظي الصمت عندما توبّخين. لا تسألي رأي أحد بل اسألي فقط رأي مُعَرِّفك. كوني معه صريحة وبسيطة كطفلة صغيرة. لا تدعي نكران الجميل يهبّط عزيمتك. لا تدققي بفُضول في السُبُل الّتي أقودك فيها. عندما يطرق اليأس والملل باب قلبك، فاهربي من ذاتك واختبئي في قلبي. لا تخافي النضال، إنّ الشجاعة ذاتها غالباً ما تخيف التجارب فلا تجرؤ على مهاجمتنا.

ناضلي دائماً بقناعة ثابتة، إنّني دائماً معك. لا تنقادي إلى عواطفك لأنّك لا تستطيعين أن تسيطري عليها. بل أنّ كلّ استحقاق يكمن في الإرادة، اتّكلي دائماً على رئيساتك حتّى في الأمور الصغيرة. لن أخدعك بمواعيد سلام وتعزيات. بالعكس، استعدي لمعارك قاسيّة. اعلمي أنّك اليوم في مرحلة عظيمة، حيث تنظر إليك السماء والأرض كلّها. ناضلي كفارس حتى أستطيع مكافأتك. لا تجزعي بلا داعٍ، لأنّك لست وحدك”.

يا يسوع إني أثق بك.
🙏🏻🌷🙏🏻🌷

🎄عندما تشعر بقهر الشرير، كيف تتصرّف؟

هل تسمح لمشاعرك بالسيطرة عليك وتدخل في الغضب واليأس والشك؟ عندما تحتدم معركة روحية في داخلك، هناك دفاع واحد. ضع عينيك على يسوع لا على التجارب أو الشرور. اطلب سلامه واستظل في رحمته. فكر في مدى جودة قيامك بذلك. إن كنت في صراع، عليك أن تلجأ إلى الصلاة، الصلاة، والمزيد من الصلاة.


🌷 يا رب، أنت، أنت وحدك القادر على قهر تجارب الشرير. فاعطني نعمة أن أبقي عيناي عليك وأثق برحمتك الوفيرة. أعطني سلامك في أوقات الشدائد وامنحني الشجاعة لمواجهة كل ما قد أتعرض له.

يا يسوع إني أثق بك.
🎄🌷🎄🌷🎄