عَ مدار الساعة


غادة عون تذكّر من لم يقرأ قانون أصول المحاكمات الجزائية: أنا لم أخالف القانون.. من صلب مهامي، إجراء المداهمات وضبط الادلة لكشف الجريمة..


سقطَة المطران الياس عوده.. لا يعرف القانون.. هل يجوز..!!

غردت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون عبر “تويتر”كاتبة: “للتذكير فقط لمن لم يقرأ قانون أصول المحاكمات الجزائية، فإن المادة 24 تعطي الحق للنائب العام في الاستقصاء وجمع الادلة والتحقيق والمداهمة عند الاقتضاء لضبط الادلة التي يحاول المشتبه بهم اخفاءها”.

وأضافت، “انا لم أخالف القانون هذا من صلب مهامي، هذه قاعدة منصوص عنها في كل القوانين حق السلطة القضائية الممثلة بالنائب العام بإجراء المداهمات وضبط الادلة لكشف الجريمة، خاصة عندما يمتنع المشتبه به عن التعاون، في هذه الحال لي الحق بتوقيفه لأنه يمنع انفاذ مهمة قضائية”.

المطران عوده: هل يجوز ان يتمرد قاض على القانون وهو مؤتمن على تحقيقه، وهل يجوز اقتحام الاملاك الخاصة؟

وكان قد اشار متروبوليت ​بيروت​ للروم الأرثوذكس ​المطران الياس خلال ترأس قداس ​الشعانين​ في كاتدرائية القديس جاورجيوس في ​وسط بيروت​، الى انه بعد تدمير سمعة لبنان المصرفية اليوم يتم تدمير القضاء والجيش الذي يدافع بنقاء ومحبة وتضحية، متسائلا “هل يجوز ان يتمرد قاض على القانون وهو مؤتمن على تحقيقه، وهل يجوز اقتحام الاملاك الخاصة؟ وهل يجوز الاعتداء على الاعلاميين؟ وهل يجوز ان يخرج القاضي على القانون؟”.