عَ مدار الساعة


“صانعو التّحرير” بدءًا من الأحد على أغوراليكس

– محور المواضيع سعي الشّعوب المحتلّة إلى التحرّر من الاحتلال، وتسطير المقاومين ملاحم بطوليّة

***

يبدأ موقع “أغوراليكس، الأحد المقبل، في 22 تشرين الثّاني 2020، وفي مناسبة ذكرى استقلال لبنان، بعض سلسلة مقالات للصّحافيّ والخبير التّربويّ رزق الله الحلو، عنوانها: “صانعو التّحرير في العالم”.

والمقالات مستوحاة مِن برنامجٍ إذاعيّ كان يُعدّه ويُقدّمه الحلو وقد شاركته في التّقديم الإعلاميّة مي نهرا، على أثير “الإذاعة اللّبنانيّة”، في العام 1989، خلال عهد رئيس الحكومة الانتقاليّة العماد ميشال عون. والبرنامج مِن إخراج الفنّان الرّاحل جوزيف غريّب. وسجّل البرنامج المخرج الإذاعيّ وديع أبو جودة (دادو) في المبنى القديم لإذاعة “صوت الغد”.

ومحور المواضيع سعي الشّعوب المحتلّة إلى التحرّر من الاحتلال، وتسطير المقاومين ملاحم بطوليّة لإتجاز التحرّر الّذي يبقى جهادًا وطنيّا بامتياز.

ويقول الزّميل الحلو إنّ المؤثّرات الصّوتيّة والموسيقى البطوليّة الّتي كان بختارها الأستاذ غريّب كانت تفعل فعلها في التّأثير في نفوس المستمعين، في حين ستؤخذ في الاعتبار خصوصيّة كتابة المقالة في سلسلة المقالات الّتي ستُنشر عبر “أغوراليكس”.

وأضاف الحلو: “كانت حلقات البرنامج تُعرض في فترةٍ ذهبيّة كانت تشهدها الإذاعة اللّبنانيّة. كما وكان البرنامج من أكثر البرامج استماعًا وكانت نسبة مُتتبّعيه كانت مُرتفعةً جدّا. لقد كان من أنجح البرامج الإذاعيّة في تلك الفترة”.

________________________________________
* الهيئة التّأسيسيّة للمُؤتمر العربيّ – الدّوليّ الأوّل لإحياء التّراث: رئيفة الدّاعوق رئيسة للوفد اللّبنانيّ، رزق الله الحلو مسؤولًا إِعلاميّا، ميراي عيد مسؤولةً تنفيذيّةً ووائل خليل للعلاقات العامّة.
* قريبًا في مركز “جائزة الأكاديميّة العربيّة” – البوشريّة – شارع مستشفى مار يوسف – سنتر مار يوسف – الطّابق 3 : دورات وورش عمل في الصناعات الخفيفة، الأشغال اليدويّة، والفنون، يعود مردودها من الاشتراكات الرّمزيّة لدعم الأنشطة الاجتماعيّة وتفعيل العمل الخدماتيّ – الاجتماعيّ. للاستعلام الاتّصال على: 76 – 395839.
* شاهدوا برنامج “على علمي” لرزق الله الحلو وإليانا بدر، عبر الموقع الإلكترونيّ الخاصّ بـ “جائزة الأكاديميّة العربيّة” وموقع “يوتيوب”.