عَ مدار الساعة


وزير الداخلية: الإقفال التام مستبعد ولا عودة إلى نظام “المفرد والمجوز” والأعراس سوف تكون ممنوعة..


بعد استشارة الأطباء قررنا منع الأركيلة نهائياً في المطاعم
عقوبات بالسجن حتى ثلاث سنوات لمن يتعمد نقل العدوى
شخصان دخلا البلد دون فحص pcr “إحداهن ابنة مسؤول” وتم استدعاؤهما لإجراء الفحص


قال وزير الداخلية محمد فهمي لبرنامج “وهلق شو” عبر الجديد إنه “في موضوع الكورونا الوضع سيء ولا يحتمل وفقدنا السيطرة وعلى الناس الالتزام بالتعليمات الصحية، مشيراً إلى أنه “الإثنين هناك اجتماع عند الواحدة ظهراً بشأن كورونا والتدابير ستكون قاسية”.

وزير الداخلية قال إنه “سيتم تطبيق المادة 604 من قانون العقوبات والتي تنص على السجن 6 أشهر وإذا تقصد أحد المصابين إيذاء الغير ونقل العدوى تكون العقوبة السجن من سنة حتى ثلاث سنوات”.

كما سيتم تطبيق “الإخضاع” من قبل مديرية الأمن العام بخصوص من يعطي معلومات خاطئة من الوافدين والإخضاع يعني الاستدعاء وسحب الجواز ومنع السفر

وشدد على أنه “سيكون هناك “قساوة” بتطبيق التعليمات التي سوف تصدر غداً” والأعراس سوف تكون ممنوعة وتابع أنه لا تسكير للمطار ولكن هناك نقاش لتخفيض عدد الوافدين.

وحتى الآن الإقفال التام للبلد مستبعد ولا حديث عن العودة إلى نظام “المفرد والمجوز” وبناء على استشارة الأطباء قررنا منع الأركيلة نهائياً في المطاعم والمقاهي.

وكشف وزير الداخلية أن “هناك شخصان فقط دخلا البلد دون إجراء فحص pcr “إحداهن ابنة مسؤول” وتم استدعاؤهما لإجراء الفحص.

وزير الداخلية قال إنه “لو كان لدي ابن في الجامعة سأتركه يقدم الامتحانات لأنني أحب التحدي في الحياة”
وأكد فهمي أن الوضع الأمني ممسوك وتم اتخاذ تدابير للأمن الوقائي تحسباً لدخول “دواعش” من سوريا وتم احتجاز نحو 150 من عائلاتهم في لبنان.

وبخصوص القضاء قال وزير الداخلية “هناك نحو 50 ملفاً حولت للقضاء بلا نتيجة وألوم القضاء وهناك تدخلات سياسية وإهمال في القضاء ولهذا ألومه

وتابع وزير الداخلية أنه لا يوجد أية إصابة بالكورونا في السجون اللبنانية.

وزير الداخلية قال إن هناك خيبة أمل من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان وكان يمكن أن يستعيض عن الزيارة باتصال هاتفي وختم بالقول: أنا لست على الحياد ولا أستطيع أن أكون رمادياً.