عَ مدار الساعة


بالفيديو والصور – احراق تمثال كريستوفر كولومبوس في فرجينيا واغراقه في بحيرة


أظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قيام متظاهرين مناهضين للعنصرية في ولاية فرجينيا الأميركية بإسقاط تمثال كريستوفر كولومبوس ليلة أمس في حديقة بيرد بريتشموند، ثم لفه في علم محترق وإلقائه في بحيرة. 

وكانت اجتاحت موجة من المظاهرات الولايات المتحدة وأوروبا بعد وفاة جورج فلويد بعدما جثا ضابط شرطة على رقبته لنحو تسع دقائق بينما كان طريحاً على الأرض مكبل اليدين في شارع بمدينة منيابوليس يوم 25 أيار الماضي. 

وركزت بعض التحركات المدنية على المعالم التي تمجد الماضي الاستعماري للدول والتي يعتبرها البعض مسيئة في مجتمع اليوم متعدد الأعراق. وهدم المتظاهرون التماثيل المرتبطة بالإمبراطورية وتجارة الرقيق. وكان كولومبوس ولد في جنوة بإيطاليا عام 1451 وفتحت رحلاته عبر المحيط الأطلسي الطريق للاستعمار الأوروبي للأميركتين.

ووصل كولومبوس لأول مرة إلى الأراضي الأميركية في 12 تشرين الأول عام 1492 وهو التاريخ الذي أصبح عطلة اتحادية في الولايات المتحدة باسم يوم كولومبوس.

View image on Twitter
View image on Twitter
View image on Twitter
View image on Twitter

BREAKING: The Christopher Columbus statue at Byrd Park was taken down by protesters. This follows a call for its removal by demonstrators earlier today. The story is developing, we’ll have more details as they come.

View image on Twitter

BREAKING: A statue of Christopher Columbus in Byrd Park has been removed by protesters and dragged into the lake. This is a developing story.

View image on Twitter
View image on Twitter

21K4:29 AM – Jun 10, 2020Twitter Ads info and privacy5,707 people are talking about this