عَ مدار الساعة


يلي عندو مشكلة بالمناولة باليد، بيقدر يتناول مناولة الشوق: المناولة الروحية 🌷✝🌷


🌷✝🌷
👈 ما هي المناولة الروحية؟ 👈 (صلاة المناولة الروحية)

لربما تساءلت كثيرًا أو سمعت عن المناولة الروحية ولكنك لا تعي معناها والفوائد الوافرة التي يجنيها من يمارسها. انطلاقًا من تذكار ✝ القديس ألفونس ماري دو ليغوري الذي تعيّد له الكنيسة اليوم بحسب الطقس اللاتيني في الأول من شهر آب، أحببنا أن نسلّط الضوء على المناولة الروحية هو من خصّ لها مكانة كبيرة في كتاباته وصلواته ومن أشهر كتبه نذكر “أمجاد مريم البتول“.

❌❌⚠ ما هي المناولة الروحية؟ كيف تتم ممارستها؟ وما فوائدها؟

نقتبس أقوال القديس ألفونس ماري دو ليغوري بشأن هذا الموضوع، هو من قال: ☝ “كما في كل زيارة للقربان الأقدس، سنتكلّم عن المناولة الروحية ومن الضروري أن أشرح لكم ما تعنيه هذه الكلمة، وما الفوائد الوافرة التي تجنيها.

إنّ المناولة الروحية بحسب ✝ القديس توما اللاهوتي، ترتكز على الرغبة الجامحة في تحقيق المناولة الفعلية ضمن مشاعر المحبة، كما لو أننا تناولنا فعلاً.

☝ فإنّ الله يرتضي بهذه المناولات الروحية مغدقًا نعمه. وقد أعلن هو نفسه ذلك لخادمته الأمينة باولا مارشيسكا، مؤسسة دير ✝ القديسة كاترينا السيانية في نابولي، فنقرأ في قصة حياتها بأنّ الله أظهر لها إناءين ثمينين، أولهما ذهب والثاني من فضة وقال لها: * “إنني أحفظ في إناء الذهب المناولات الفعلية وفي الفضة المناولات الروحية”.*

كانت ✝ الطوباوية حنة للصليب قد سمعت الرب ☝ يقول لها بأنها كلّما تناولت مناولة روحية تنال النعمة عينها التي تجنيها من المناولة الفعلية.

❌❌⚠ ويكفي أن نعرف بأنّ المجمع التريدنتيني يمتدح المناولات الروحية ويلحّ على المؤمنين أن يواظبوا عليها.

🌷✝🌷
♰ المناولة الروحية… ♰

‎ينصح بالصلاة التالية لعمل المناولة الروحية


🌷✝🌷
”عند قدميك ، يا يسوع ، تسجد نفسي ، وأقدم اليك توبة قلبي النادم ، المتواضع في عدمه وحضورك المقدس. أعشقك في سر محبتك ، القربان المقدس الذي لا يُقهر. أرغب في استقبالك في هذا المسكن الفقير الذي يقدمه لك قلبي. في انتظار سعادة الأسرار بالمناولة ، أود أن أملكك في الروح. تعال إلي يا يسوع ، منذ ان ، من جهتي، اتيت إليك ! الحب يحتضن كياني كله في الحياة والموت. أنا أؤمن بك ، وأتمناك ، أنا أحبك.

يا سلطانة السموات و الأرض الطاهرة، يا والدة الله و وسيطة كلّ النِعم، أنا أؤمن بأنّ ابنك، ربنا يسوع المسيح، موجود حقاً في سرّ القربان الأقدس.

أنا أحبه فوق كلّ شيء ، و أتوق لأقبله في قلبي.

و بما أنني لا أستطيع قبوله الآن سريّاً، تلطفي و ضعيه روحياً في نفسي.

يا يسوعي، أنا أقبلك و أعانقك لأنّك أتيت إليّ الآن و أوحد نفسي كليّاً معك، لا تسمح لي أن أنفصل عنك أبداً.
آمين.
🙏

المصدر: https://ar.zenit.org/