أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الصحة العالمية: نستبعد خطر تطور كورونا لوباء


خبران ساران: وزارة الصحة تعلن عدم تسجيل حالات كورونا اليوم… وشفاء المصابة الاولى!

صدر التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي وجاء فيه: “إستقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال ال 24 ساعة الماضية 47 حالة في قسم الطوارىء المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعت جميعها للكشوفات الطبية اللازمة، وقد إحتاجت 12 منها إلى دخول الحجر الصحي إستنادا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.

مستشفى رفيق الحريري

أجريت فحوصات مخبرية ل 59 حالة، جاءت نتيجتها سلبية، ومن ضمنها نتيجة فحص أول مصابة شخصت بالكورونا في لبنان وسيعاد اجراء الفحص يوم غد.

غادر اليوم 25 شخصا كانوا متواجدين في منطقة الحجر الصحي في المستشفى بعد أن جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية، وذلك بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي، حيث تم تزويدهم بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

يوجد حتى اللحظة 9 حالات في منطقة الحجر الصحي. اما الحالات الايجابية فما زال عددها 13، من دون أن يتم تسجيل اصابات جديدة.

ما زالت حالة المريض المصاب بالفيروس المستجد من التابعية الايرانية حرجة، في حين أن وضع باقي المصابين مستقر، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.

منظمة الصحة العالمية

أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أنه يتم التعامل بنجاح مع فيروس “كورونا”، لافتاً إلى أنه جرى استبعاد خطر احتمال تطور كورونا لوباء.

وقال أدهانوم في المؤتمر الصحافي اليومي للمنظمة لمتابعة تطورات “كورونا”، إنه جارٍ العمل على تطوير عدد من اللقاحات لمواجهة خطر كورونا.

وأضاف أن معدلات الوفاة بسبب الفيروس أعلى من تلك التي تحدث بسبب الإنفلونزا، لافتاً إلى أن هناك أزمة قائمة بسبب النقص في المواد الطبية التي تساعد في مواجهة الفيروس.

العلاج

أميركا تُبشّر العالم بقرب الحصول على لُقاح لعلاج الكورونا وإيران تُسجّل ٨٣٥ إصابة جديدة خلال يوم واحد!… تابعوا النشرة المسائية بعد قليل.


🌸 ♰ 🌸
صلاة سيدة جميع الشعوب لمواجهة (الفَسَادِ والكوارثِ والحروبِ) في عصرنا
رقم وزارة الصحة في حال حدوث عوارض كورونا لا سمح الله 76.592699
🌸 ♰ 🌸
أيُّها الرَّبُّ يسوعُ المسيح.
يا ابنَ الآب، أرسِل الآنَ روحَكَ على الأرض.
أَسكِن الرّوح القُدُسِ في قُلوبِ جميع الشُّعوب، لكَي يُحفَظوا منَ الفَسَادِ والكوارثِ والحروبِ.
لِتَكُن سيّدةُ جميعِ الشُّعوب، الطوباويّةُ مريمُ العذراء، مُحامِيَةً لنا، آمين.