أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


الأشقر: دخلنا الى السلطة كي نحقق الشعارات التي تُعتبر اليوم مطلب شعبي عام (بالفيديو)

 

  • يجدر بلبنان تبني فكرة الدولة المدنية والتي هي من أحد بنود ميثاق التيار الوطني الحر

***

عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر وليد الأشقر؛ “طلع قدن كلن”…وهو واجه الجميع في الحوار الذي أقيم في ساحة الشهداء، تحت عنوان “حراك لبنان بين الانتماء الوطني والانتماء الطائفي”، بمنطق سليم وحجة راجحة، لان من يملك قناعة انه على حق، وضميره كما ضمير تياره مرتاح لانه خال من أي عمولة وعمالة ودم، يمكنه وحيدا مواجهة كل العالم والانتصار… وقد نجح الرفيق وليد في ايصال وجهة نظره، وذلك على الرغم من القمع الفكري الذي حاول ممثلون من الحراك المدني ممارسته عليه.

 

ففي جوّ ديمقراطي لم يخلُ من الحدية والنبرة العالية، شارك عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر وليد الأشقر في حلقة نقاشية في ساحة الشهداء عبر التلفزيون العربي عُرضت مساء الثلاثاء ٥ تشرين الأول ٢٠١٩ ضمن برنامج “جدل”،

ومن أبرز النقاط التي تطرق اليها:

⁃             على المدى الطويل يجدر بلبنان تبني فكرة الدولة المدنية، والتي هي من أحد بنود ميثاق التيار الوطني الحر وذلك كسبيل وحيد للخروج من النطاق والمنطق الطائفيين.

⁃             في الانتخابات النيابية الاخيرة، تم تطبيق القانون النسبي الذي يعتبر الأفضل بتاريخ لبنان رغم بعض الشوائب التي اعترته. وبالتالي فإن الحكومة كان يجدر بها ان تكون حكومة أكثرية مقابل معارضة فاعلة في المجلس النيابي.

⁃             نحن دخلنا الى السلطة كي نحقق الشعارات التي تُعتبر اليوم مطلب شعبي عام ولكن هناك عراقيل جمّة من قبل بعض الافرقاء.

⁃             أتمنى على أفرقاء الحراك تشكيل لجان لعرض مطالبهم في نقاط واضحة على رئيس الجمهورية.

⁃             بعض من هم في الحراك اليوم يفاوضون من تحت الطاولة ليحصلوا على منصب في الحكومة المقبلة.

(ملاحظة: يُنصح بمشاهدة الحلقة كاملة)