أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


رفول: سنذهب غدا إلى بيت الشعب لنقول للرئيس عون نحن معك

– العلاقة بين الرئيس عون والشعب هي رأسماله

***

رأى مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق بيار رفول، ان غدا سنذهب إلى بيت الشعب ليس لكي نحمي الجبل الذي يقطن قصر بعبدا، إنما لنقول له نحن معك، مشددا في حديث لقناة ال OTV، على ان نحن لا نقطع طريق أحد وكلنا ثقة برئيس الجمهورية، ونحن لا نخاف من أحد ولكن نخاف من التقسيم، والذي أوقف التقسيم هو شعب لبنان العظيم.
ولفت رفول الى ان من يقول “كلن يعني كلن” يحمي السارق وليس الكل يشبهون بعضهم، مشددا على ان الثورات المفبركة تحرق البلدان والشعوب، ولفت الى ان سوريا تريد عودة النازحين، ولبنان لا يملك فرص عمل لهم، فلماذا لا يريد العض في لبنان عودتهم؟.

وسأل رفول ان متى كات عندنا قطع حساب ومتى كانت لدينا موازنات؟ كما يحصل اليوم، لافتا الى ان الرئيس عون بصلاحياته المحدودة حمى لبنان من الإرهاب، موضحا ان عندما ضرب الجيش الإرهاب في عملية “فجر الجرود” في عرسال، حمى لبنان من تسلل داعش إليه، وحمى أوروبا من الإرهاب، فالرئيس عون لا يردّ على أحد ولا أحد يفرض عليه شيئاً ولا تهمه مصلحة إلا مصلحة لبنان، والعلاقة بين الرئيس عون والشعب هي رأسماله، وهو حافط على علاقة وجدانية صادقة مع الشعب اللبناني، وقد خرج بعد وصوله الى الرئاسة من شخصيته وأصبح رمزاً.