أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


وديع عقل: أصبحنا على الطريق الصحيح في كشف الفساد بملف الاتصالات

– هناك قضاة تم توقيفهم وهناك قضاة جدد سيتسلمون مهامهم

***

اكد عضو المجلس السياسي في “​التيار الوطني الحر​” ​المحامي وديع عقل​ “اننا لم نسكت عن اي ملف يطاله فساد”، مشيراً الى “اننا لم نعين قضاة ولم ندخل قضاة الى السلك القضائي وبموضوع الإتصلات نحن رفعنا الصوت من أول لحظة”.
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح عقل أن “رئيس التيار الوطني الحر الوزير ​جبران باسيل​ كان ضنينا و​حريصا​ على صدور بيان من التيار الوطني حول موضوع مبنى تاتش”، داعياً الى “عدم استغشام ​الشعب اللبناني، فالدولة يمكنها أن تفسخ العقد الذي تريد”.
ولفت في ما خص ملف ​الفساد​ القضائي، الى ان هناك قضاة تم توقيفهم وهناك قضاة جدد سيتسلمون مهامهم، والفساد القضائي ملف لن ينام، ونسعى الى ان يكون ​القضاء اللبناني​ نظيفا ليكون مستقلا”.

وأوضح عقل من جهة أخرى، ان “هناك كارتيل يعمل في استيراد ​النفط​ ومشتقاته، وتتواطأ معه السياسة والاحزاب التي تبيع الوطن، ولولا تفتح العيون عليه لما تراجع هذا الكارتيل، في قضية الدفع بالدولار.
وأكد ان “وزيرة الطاقة و​المياه​ ندى البستاني تمكنت من المواجهة في هذا السياق، داعيا الى ذهنية جديدة وإنشاء ومجلس ادارة جديد في ​وزارة الطاقة​، مؤكدا ان أصبحنا على الطريق الصحيح في كشف الفساد بملف الاتصالات.