أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


احتفالات بريف حماة تشيد بانتصارات الجيش ووفود اعلامية اجنبية تزورها

نظم أهالي ريف حماة الشمالي مسيرات جماهيرية حاشدة ابتهاجاً بانتصارات الجيش السوري وبعودتهم إلى قراهم المحررة.

وقالت صحيفة الوطن السورية ان الهالي الذين شاركوا في المسيرة هم من بلدات وقرى (قمحانة، معردس، خطاب، مورك، خان شيخون، كفر زيتا، طيبة الإمام)، على حين عاد مئات العائلات من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي عبر معبر مورك إلى قراها وبلداتها في خان شيخون وريف حماة الشمالي بحضور فعاليات رسمية وشعبية ودينية من محافظتي حماة وإدلب.

من جهة ثانية، زار وفد إعلامي من 60 مؤسسة إعلامية مرئية ومقروءة ومسموعة من أوروبا وآسيا وأميركا اللاتينية، مدينة خان شيخون المحررة في ريف إدلب الجنوبي صباح أمس، للوقوف على واقع الخدمات الأساسية المقدمة للأهالي العائدين إلى قراهم وبلداتهم ومنازلهم.

وأكد القائم بأعمال محافظة إدلب، محمد فادي السعدون للإعلاميين، أن الحكومة خصصت الاعتمادات المالية اللازمة لإعادة الإعمار، مشيراً إلى أن الورشات الخدمية تعمل حالياً لإعادة تأهيل المرافق الخدمية والبنى التحتية في خان شيخون بما يساعد ويشجع الأهالي في العودة لمدينتهم واستئناف حياتهم الطبيعية مجدداً بعد دحر الإرهابيين وإعادة الأمان والسلام للمدينة على أيدي الجيش السوري.

من جانبها أكدت وكالة «سانا» وصول دفعة من أهالي ريف إدلب الجنوبي إلى ممر مورك عائدين إلى مناطقهم التي حررها الجيش السوري من الإرهاب، في حين أفادت قناة «الإخبارية السورية» أن إرهابيي «النصرة» أطلقوا الرصاص الحي على الأهالي لمنعهم الوصول إلى المعبر.

وكانت وحدات الجيش السوري استعادت الشهر الماضي السيطرة على مدينة خان شيخون الإستراتيجية بريف إدلب الجنوبي، إضافة إلى بلدات اللطامنة وكفر زيتا ولطمين ومورك ومعركبة واللحايا بريف حماة الشمالي وذلك بعد القضاء على آخر فلول الإرهابيين فيها.

-العالم-