أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


قاسم: …البعض تهف أنفسهم لعلاقة مع إسرائيل

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ “في لبنان الجميع شاهد وعرف بأنَّ إسرائيل اعتدت بطائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية، واعتدت بالقصف في سوريا على مبنى استشهد فيه اثنان من أعزائنا المؤمنين المقاومين المجاهدين”.

وقال في كلمة القاها خلال حفل التخرج السنوي لمدارس المهدي للعام الدراسي 2018 – 2019: أمس ” إسرائيل مسؤولة عن هذين العدوانين، ولا نقاش أبدا في ذلك، لاحظت أن البعض كان يحاول أن يناقش هل المسيرات إسرائيلية أم لا؟ هي إسرائيلية مئة في المئة، هل كانت توجه من أحد؟ كانت توجه من إسرائيل مئة في المئة، كل الأدلة التي بحوزتنا تثبت أن إسرائيل وراء هذا العدوان على الضاحية الجنوبية وعلى أخوينا الشهيدين”.

وأشار قاسم إلى أنّ “المشهد اللبناني في إدانة العدوان وضرورة الرد هو مشهد مميّز لم نشهد مثله قبل في لبنان”، موكّدًا أنّ “موقف الرئاسات الثلاث نبيل وشريف، والقوى السياسية بالإجمال كانت مؤيدة وداعمة ورافضة للعدوان، أما الحالة الشعبية فهي على درجة عالية من التعاطف”.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله: “نرسل التحية للجيش اللبناني الوطني الذي يعمل على أن يكون سياجا يحمي لبنان ويساهم في عزة أبنائه”.

وأكّد أنّ “هذا المشهد كبير، يغيظ الكافرين ويغيظ المعتدين، ويغيظ جميع الحاقدين”، وقال: “هذا لم يأت بشكل عابر وعادي، هذا جاء نتيجة تضحيات منذ سنة 1982، تراكم دماء الشهداء وعطاء المجاهدين هو الذي ولد هذه النتيجة، الصمود والثبات هو الذي ولد هذه النتيجة، الإستعداد للتضحية وما جرى من انتصارين وتحرير كان السبب المباشر في أن يكون لبنان لديه منعة ولديه قوة”.

واعتبر قاسم أنّه “عندما نصل في لبنان إلى مكان حيث لا يتكلم أحد عن العلاقة مع إسرائيل او الصداقة مع إسرائيل، حتى ولو كان البعض تهف أنفسهم لعلاقة مع إسرائيل، فهذا الأمر عظيم جدًا”.

وقال: “أن يكون هناك إجماع لبناني على تعبير “العدو الإسرائيلي”، فهذا إنجاز من إنجازات تراكم تضحيات المقاومة”.

-العالم-