أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


بلدية زغرتا ترمي النفايات في وادي بشنين ودير بصرما يحضّر شكوى.. ومطالبة برفع الضرر

– لم يتوصل اتحاد البلديات في زغرتا الزاوية حتى الآن ايجاد حل

***

بعد تفاقم ازمة النفايات في مدينة وقضاء زغرتا الزاوية. وعجز البلديات واتحاد البلديات عن ايجاد حل لتراكم النفايات. عمدت بلدية زغرتا الى جمع النفايات ورميها في وادي بشنين دون مراعاة القوانين المرعية.

وذلك في أرض تابعة لدير بصرما الكورة. رئيس الدير المذكور رفض الأمر ودعا الى اعتماد الطرق القانونية في رفع الضرر.

ولقد تم اتصال بمستشار وزير البيئة ووضع بالأجواء المحيطة بهذه المشكلة. وقد أبلغ بأن الوزارة سترفع شكوى بهذه المخالفة الى المدّعي العام البيئي في الشمال لاتخاذ التدابير الرادعة بحق المخالفين..

ومن المعلوم بأن مطمر “عدوة” الذي كان يستقبل نفايات اتحاد بلديات زغرتا الزاوية. قد اقفل الباب بوجه الاتحاد. لأن اتحاد بلديات زغرتا الزاوية لم يسدّد مبالغ مستحقة عليه وتبلغ حوالي 650 مليون ليرة لبنانية.

وحتى الساعة لم يتوصّل اتحاد البلديات في زغرتا الزاوية الى ايجاد حلول للأزمة. التي باتت محط انتقادات المواطنين. وانتشر على مواقع التواصل تسجيلات صوتية عن شكاوى من حرق نفايات ليلاً مما أخاف الناس من أمراض الأوبئة.

وكشفت صحيفة النهار عودة الحراسة الليلية وتفتيش الشاحنات وسيارات النقل الصغيرة إلى المناطق والشوارع خوفاً من تصدير النفايات إلى هذه المنطقة أو تلك.

النفايات تتراكم في الشوارع لأيام ثم تغيب بسحر ساح.. من ثم تعلو بعد أيام الصرخة في هذه المنطقة أو تلك عن نفايات هُرِّبت إليها ليلاً ورُميت عشوائياً في الوديان أو الأحراج، أو تُحرق هنا وهناك..