أخبار عاجلة

عَ مدار الساعة


باسيل من حمانا: كل يوم يخرج من يحور الحقيقة ويتعرض لنا بكرامتنا

– فرحت كثيرا بزيارة سد القيسماني الذي تبين ان كل ما قيل في شأنه غير صحيح

أكّد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل أثناء زيارته لبلدة حمانا ضمن جولته على قضاء بعبدا، ان فرحت كثيرا بزيارة سد القيسماني الذي تبين ان كل ما قيل في شأنه غير صحيح بالحد الأدنى ولكن للأسف خسرنا وقتا وتعرضنا كتيار لحملات كثيرة، لكن الامر بات وراءناً والسد انجز.

مشيرا الى ان كل يوم يخرج من يحوّر الحقيقة ويتعرض لنا بكرامتنا وبفهمنا وعلمنا، وهذا ما حصل في مواضيع السدود والكهرباء والنفط وصولا الى الموازنة.

وكان باسيل تفقد خلال زيارته حمانا، برفقة وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني والنائب سيزار ابي خليل والنائبان حكمت ديب وآلان عون والنائب السابق ناجي غاريوس، سد القيسماني الممتلئ بالمياه حتى الشفة، ومحطة تكرير المياه…وتم التشديد على أهمية الخيار الاستراتيجي ببناء السدود.

وأضاف باسيل من جهة اخرى ان علينا اعطاء مفهوم ثان للمصالحة هو العودة، من خلال اعطاء الناس حقوقهم بواسطة وزارة المهجرين، بدل ان لا يحصل المهجرون على حقهم بعد 29 سنة فيما آخرون غير مهجرين قبضوا ثلاث مرات، اما بحجة اصول أو فروع أو ترميم منجز.

وختم باسيل لافتا الى ان منذ 30 سنة يعطون صندوق المهجرين كل سنة ستين مليار ليرة واكثر ولم يسألوا عن خطة ومشروع لكن عندما وضع التيار الوطني الحر خطة ومشروع وأعلن او بعد ثلاث سنوات سنقفل الوزارة والصندوق باتوا يطالبون بالدرس، مشددا على ان هم قصيرو النظر وعديمو الرؤية اما نحن فواجبنا تجاه الناس والجبل اعطاء الجميع حقوقهم.