عَ مدار الساعة


باسيل يضرب بيده عَ الطاولة: الاستمرار باتخاذ قرارات شعبوية يهدد مصير البلاد

– كلامي يخسّرني شعبياً لكن ضميري لا يسمح لي بالسكوت عن الحقيقة

***

افادت مصادر “VDLnews” أن جلسة مجلس الوزراء شهدت مداخلة طويلة للوزير جبران باسيل تميزت بالصراحة وبالحدة أحياناً اذ توجّه الى ‏الوزراء من دون استثناء بالقول “البلد راح يروح من بين أيدينا وأنتم لا تزالون تقدمون المصالح الانتخابية على المصلحة العامة”.

وكشفت مصادر جلسة الحكومة انّ باسيل اكّد انّ “الاستمرار في اتخاذ قرارات شعبوية ‏كسلسلة الرتب والرواتب وزيادة المعاشات والدرجات قد ترضي قسماً من الناس لبعض الوقت لكنها تهدد مصير كل الناس”، مشيرة الى انّ “باسيل حذّر من استمرار هذا النهج لأن الوضع الاقتصادي والمالي سيتجه إلى التدهور حتماً”.

وتشير المصادر انّ الوزير باسيل قال خلال الجلسة: “أقول لكم ذلك وأنا أعرف ان كلامي يخسّرني شعبياً لكن ضميري لا يسمح لي بالسكوت عن الحقيقة ‏ومسؤوليتي تدفعني إلى مصارحة الجميع”. وتؤكّد المصادر انّ باسيل سأل خلال الجلسة: “ماذا يعني ان تؤّمن حقوقاً مالية لفئة من الناس وانت تعلم أنها سترتد سلبا على وضع جميع الناس؟” وتتابع المصادر نقلا عن باسيل: “لا حق يعلو على حقوق الناس بالاستقرار وهذا هو الأساس، ونحن كفريق سياسي لن نقف متفرجين ولن نشارك في مسرحية خبيثة لأن الآتي أعظم”.

ويضيف باسيل وفق المصادر: “نحن لسنا بحاجة إلى نصائح دولية ‏لنفهم ان رفع سقف الانفاق العام من دون تأمين الموارد وضبط الهدر هو نوع من الانتحار”.

وختم الوزير باسيل بالقول: “المال أرقام لا تحتمل التأويل وعلينا أن نواجه بجرأة لكي لا يحمّلنا الناس مسؤولية الانهيار لا سمح الله، وأنا اقول لكم اننا كفريق سياسي لن نسكت أبدا عن أي قرار او إجراء يهدد المصلحة الوطنية العليا مهما كانت تكلفة هذا الموقف شعبيا علينا”.